الاخبار

روسيا تسجل أكبر عدد من حالات الإصابة بكوفيد -19 منذ يناير

أحمد عبد السيد

(UPI) – سجلت روسيا أكبر عدد لحالات COVID-19 اليومية الجديدة في أكثر من ستة أشهر يوم السبت حيث عانت البلاد من تفشي متصاعد لمتغير دلتا

أبلغ مركز الأزمات الروسي لمكافحة الفيروس التاجي عن 21665 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 – وهو أعلى رقم منذ 21 يناير ، حسبما ذكرت تاس .

وقال مسؤولون إن هناك 619 حالة وفاة جديدة بكوفيد -19 على مستوى البلاد ، وهو أكبر عدد في يوم واحد منذ 24 ديسمبر. وسجلت البلاد 601 حالة وفاة في اليوم السابق.

وشملت الإصابات الجديدة 8457 حالة في موسكو ، التي كانت مركز الوباء في روسيا منذ مارس من هذا العام. وشهدت العاصمة 7916 إصابة جديدة في اليوم السابق ، مما رفع العدد الإجمالي للحالات في عاصمة البلاد وأكبر مدنها إلى أكثر من 1.3 مليون.

أمر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين بتخفيض عدد العاملين في المكتب بنسبة 30٪ اعتبارًا من يوم الاثنين.

وقال للتلفزيون الروسي “الوضع الحالي يشير إلى أننا نعيش بالفعل في ظل وباء فيروس كورونا المستشري في موسكو من جديد” ، وحث على “تطعيم سريع على نطاق واسع” لوقف الوباء.

قال سوبيانين الأسبوع الماضي إن ما يقرب من 90٪ من الإصابات الجديدة في موسكو هي نوع دلتا من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

قالت هيئة مراقبة حماية المستهلك في روسيا لوكالة أنباء ريا نوفوستي الحكومية يوم الجمعة إنها تحقق في تقارير إعلامية عن نوع جديد من فيروس كورونا الجديد دلتا بلس داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى