التعليم

زكى يؤكد :شعارنا الأول والأخيرالإجراءات الإحترازية المشدده بإمتحانات جامعة القناة

كتب _  عادل عبد المنعم

أكد الدكتور أحمد زكى حسين متولى رئيس جامعة قناة السويس على ضرورة متابعته إلتزام كليات الجامعة وطلابها بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، والتي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة للحفاظ على سلامة الجميع، مشيرًا ضرورة عمل تقارير يومية لسير الإمتحانات داخل الكليات منذ بدايتها وحتى اخر يوم لها.

وشدد زكى على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان، لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر، والتعامل مع أي مشكلة طارئة أثناء الإمتحانات، واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

جاء ذلك أثناء اجتماع الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ونائبها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الاثنين الموافق ٢٤ مايو بأعضاء مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عبر الفيديو كونفرانس وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و مديرى عموم القطاع .

كما أوضح رئيس الجامعة أن الاجراءات الإحترازية في ظل المرحلة الثالثه لانتشار فيروس كورونا مختلفه تماما عن المرحله الأولي والثانية لإنتشار الفيروس مطالبا وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمتابعة التعليمات والإجراءات التي وضعتها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها، مشددًا على ضرورة الاستمرار في مراقبة ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لتجنب انتشار فيروس كورونا، موجّهًا بالمعاقبة الفورية للمخالفين.

وحرص زكي على التأكد من توفير أجهزة طبية لقياس درجة الحرارة لمنسوبي الجامعة بمداخل الكليات، للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الإمتحانات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل اللجان بين الطلاب، وإرتداء الكمامات، وتعقيم المنشآت يوميًّا، والتأكد من سلامة استخدامها.

ووجّه زكي ، بضرورة تفعيل دور لجنة الأزمات بالجامعة في هذا الشأن بما يضمن حسن سير العملية التعليمية وحماية الأساتذة والطلاب والعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى