فنون

ساقية غنيم تتناغم مع عزبة العرابه بقرية نفيشه

كتب – عادل عبد المنعم

فى ذكرى غزوة بدر وفى ليلة رمضانية بدعوة من الداعيه د محمد داوود عضو قافلة الدعوه تنوعت فقرات إحتفالية رمضانية أقامتها ساقية غنيم للتنوير بدأت بالسلام الجمهورى ثم تلاوة قرآنية للشيخ محسن هاشم وإبتهالات دينية للشيخ سيد رجب وتوالت كلمات أعضاء ساقية غنيم والتى أبدع فى تقديمها الشاعر أحمد غنيم بداية عثمان عامر نيابة عن حسانين بدران رئيس مجلس الإدارة .

 

 

وكلمة ترحيب من الإعلامى عادل عبد المنعم المشرف العام على الساقية ثم أبيات شعرية للشاعر د حسن سلطان رئيس لجنة التثقيف والتدريب من أحد دواوينه التىى يتم حولها دراسة علمية أكاديمية لأحد الباحثين بجامعة قناة السويس , وكلمة للقبطان على الفطايرى عن فضل الإجتهاد فى الأيام المتبقية فى شهر رمضان .

 

 

بعد ذلك فاصل من الإيتهالات والأغنيات الدينية بمصاحبة نصر سويد على الأورج لكل من سيد عميش – محمد حنفى -السيد صالح- حسن عزازى – آيه هاشم _محمد عبده _ وشعر على عبد القادر.

 

 

ثم كلمة للشيخ أحمد حسن عن غزوة بدر والدروس المستفادة وتأييد الله للمؤمنيين مع قلة عددهم ونصرهم على الكافرين رغم كثرة عددهم , وتم تقديم الشكر لأبناء عزبة العرابة على إنجازهم بإستكمال مأذنة المسجد ودور المناسبات بالجهود الذاتية وتم الإحتفال بحضور كوكبة من أبناء القريه على رأسهم إبراهيم أبوالليل الحاج عبد العليم فراج – سيد داؤود – موسى الليثى – طارق رمضان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى