رياضة

سيتي جوارديولا « يفك العقدة » ويحجز مقعد نصف النهائي علي حساب دورتموند

كتب _ محمد عبد الفتاح

استطاع مانشستر سيتي فك عقدته مع الدور قبل النهائي لدوري الأبطال عقب فوزه اليوم علي دورتموند الألماني وتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال اوروبا للمرة الأولى تحت قيادة مدربه جوارديولا وللمرة الثانية بعد موسم (2015-2016) .

ليكرر سيتي فوزه على دورتموند بهدفين لهدف بنفس نتيجة الذهاب ، ولكن هذه المره علي ملعب (سيجنال إيدونا بارك) في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

افتتح دورتموند النتيجة بعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة عبر الانجليزي الشاب «جود بيلنجهام» من تسديدة صاروخية سكنت الشباك ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفاً في مباراة أقصائية بدوري الأبطال (17 عامًا ، 289 يومًا) ، بعد بويان كركيتش لاعب برشلونة السابق في عام 2008 (17 عامًا ، 217 يومًا).

ورد كتيبة المدرب جوارديولا كان في الشوط الثاني ، عندما سجل النجم الجزائري «رياض محرز» هدف التعادل للسيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يضيف الواعد فيل فودين هدف الإنتصار في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بفوز السيتي 2-1 ومن ثم التأهل للدور نصف النهائي وفك عقدة طال انتظارها للمدرب جوارديولا .

وبهذا التأهل يضرب السيتي موعدا ناريا مع باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي ، بينما يواجه الملكي مدريد خصمه تشيلسي .

يذكر أنه منذ قدوم جوارديولا لتدريب السيتي في عام 2017 ودع المسابقة الأوروبية من ربع النهائي ثلاث مرات ومرة واحدة من دور الـ16 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى