الاخبار

شراكة استراتيجية بين LogiPoint والمخازن المتحدة المحدودة في جدة

متابعة – علاء حمدي

وقعت “LogiPoint” تمكين الخدمات اللوجستية ، و”المخازن المتحدة المحدودة” (UWC) شراكة استراتيجية؛ لبناء مستودع مخصص متعدد الاستخدام، على مساحة 15 ألف متر مربع، لصالح المخازن المتحدة، في قلب المدينة الصناعية الأولى بجدة.

ومن المقرر أن يبنى المستودع الجديد في المنطقة اللوجستية التابعة لـ “”LogiPoint في المدينة الصناعية الأولى بجدة، وسيتم تطوير المستودع “حسب الطلب”، ومن المقرر أن يضم مساحة تخزين مغطاة بـ 12 ألف متر مربع، مزود بأحدث المواصفات والمعايير العالمية، لخدمة جميع البضائع “المجمدة، المبردة، والجافة”، وهو ما سيُمكِّن شركة المخازن المتحدة المحدودة من تلبية احتياجات عملاء التخزين بدءًا من “اللحوم والدواجن، والمواد الغذائية، والمواد الخام للتصنيع”.

وقال فاروق شيخ الرئيس التنفيذي لشركة LogiPoint:”إن القطاع اللوجستي في المملكة يشهد تحولاً سريعاً، في ظل الحاجة المتزايدة لتطوير الأنظمة البيئية اللوجستية، التي تمكن من الكفاءة التشغيلية، والحد من نفايات سلسلة التوريد والتكاليف ذات الصلة”، مضيفًا أن “المنطقة اللوجستية (مدن الأولى)، تُعد نظامًا بيئيًا لوجستيًا قائم بذاته، وهو ما سيهم في تحقيق أهداف العملاء الطموحة من حيث السرعة والتميز التشغيلي”.

وذكر المهندس فتحي باعيسى المدير التنفيذي لشركة المخازن المتحدة المحدودة، أن “القطاعين اللوجستي والصناعي يعتبران توأمان من حيث تكامل الخدمات، خاصة أن التطور في النظام اللوجستي له أثر كبير في تقدم القطاع الصناعي”، وقال:” إن هذه الاتفاقية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 والمتمثلة في تحولها إلى سلسلة توريد مستقبلية ومركز لوجستي عالمي”.

ويعد مشروع LogiPoint “المنطقة اللوجستية مدن الاولى” إحدى المنظومات المتكاملة للنقل و التخزين بمعايير عالمية بمساحة تبلغ 120,000 متر مربع تمكن مستخدمي المنطقة الصناعية من تحسين وتبسيط عملياتهم اللوجستية بالكامل.

وتشمل البنية التحتية على 350 موقف للشاحنات وسيارات التوزيع وفرص بناء وتجهيز ورش اصلاح المعدات والشاحنات الخاصة بالمصانع، و فرص بناء مستودعات متخصصة للتخزين والتوزيع لخدمة المصانع الواقعة في المدن الصناعية وتسهيل عملياتها اللوجستية.

يذكر أن LogiPoint منصة لوجستية حائزة على جوائز عالمية، مقرها جدة، وتُعد أكبر مطور ومشغل للمناطق اللوجستية في المملكة، في حين أن المخازن المتحدة المحدودة، واحدة من الشركات الرائدة في لوجستيات الطرف الثالث (3PL) المتخصصة في تقديم الحلول اللوجستية المتخصصة في السوق السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى