الاخبار

“شنايدر إلكتريك” و”أفيفا” يدعمان المصانع بأحدث التقنيات في السعودية

 

متابعة – علاء حمدي

وقعت “شنايدر إلكتريك” و”شركة أفيفا AVEVA” اتفاقية شراكة مميزة مع شركة “العبيكان للحلول الرقمية (ODS)” بهدف دعم القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية، حيث ستتعاون الشركات الثلاث لمساعدة المصانع في المملكة للمضي قدماً في طريقها نحو مواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة 4.0 من خلال تعزيز تحولها الرقمي.

وكجزء من مجموعة العبيكان، تقدم “شركة العبيكان للحلول الرقمية (ODS)” خدمات استشارية مصممة حسب الحالة، وتطبيقات صناعية للخدمات اللوجستية، إضافة إلى حلول مصممة خصيصاً لضمان موثوقية المرافق وإدارة الامتثال، هذا بالإضافة إلى إدارة قطع الغيار، وتعزيز العمليات التنظيمية، وإدارة التدقيق. وعملت الشركة على دعم رحلات تحول العشرات من الشركات المصنعة في جميع أنحاء المملكة من خلال التقنيات الرقمية.
وستتعاون الشركات الثلاث في إجراء مشاريع تجريبية؛ وسيتم دعم أجهزة إنترنت الأشياء، والبرمجيات المستندة إلى السحابة، من “شنايدر إلكتريك” و”أفيفا AVEVA” بخبرات محلية من “شركة العبيكان للحلول الرقمية”.

وقال السيد عبد الله العبيكان رئيس شركة العبيكان للحلول الرقمية (ODS): ” تمتلك مجموعة العبيكان، وشركة العبيكان للحلول الرقمية ODS رؤية استراتيجية لتعزيز التحول في قدرات التصنيع في المملكة العربية السعودية من خلال التقنيات الحديثة والرقمنة، وتتشارك كل من “شنايدر إلكتريك” و”أفيفا AVEVA” معنا هذه الرؤية، حيث نؤمن جميعاً بقدرة التقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية على جعل المصانع أكثر ذكاءً وكفاءة واستدامة. ونسعى من خلال هذا التعاون إلى تسريع نمو قطاع التصنيع في المملكة من خلال تسخير إمكانيات التقنيات الحديثة، ونحن متحمسون لهذه الشراكة الهادفة والمثمرة”.

تتميز تقنيات التصنيع الذكية بقدرتها على إعادة تشكيل نماذج عمل المصانع. ويمكن للتقنيات الناشئة مثل تقنية الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي أن تقلل بشكل كبير من وقت تعطل المعدات بنسبة تصل إلى 50٪، فضلاً عن زيادة فعالية المعدات الإجمالية بنسبة مضاعفة.

ومن جانبه، قال السيد أُسيد فقيه نائب رئيس للأتمتة الصناعية في شركة شنايدر إلكتريك: “سيستخدم الجيل القادم من عمليات التصنيع التقنيات الرقمية لربط كل آلة في المصنع، وجمع تدفقات البيانات وتحليل تلك المعلومات في الوقت الفعلي لتحسين الكفاءة وزيادة السلامة وتقليل استخدام الطاقة والمياه. وتُعد مجموعة العبيكان شركة رائدة في هذا المجال، وتحظى شركة العبيكان للحلول الرقمية ODS بإحترام كبير في السوق بفضل عدد مشاريع التحول الرقمي التي تم تنفيذها. وستسرّع هذه الشراكة نمو المملكة لتصبح مركزاً صناعياً على مستوى المنطقة بأكملها”.

وقال الدكتور طارق أسلم، مدير أفيفا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “ستستحوذ التقنيات الرقمية على جزء كبير من القيمة الاقتصادية على مدار العقد المقبل، وهي حقيقة جرى إثباتها من خلال سياسات عديدة سنتها دول المنطقة مثل مشروع الـ 300 مليار لتحفيز القطاع الصناعي في الإمارات العربية المتحدة والمرحلة الثانية من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي بدأت في عام 2020. وقد أصبحنا نشهد مسبقاً التأثير الإيجابي الكبير لتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية في تعزيز العمليات الإنتاجية والمالية للقطاع الصناعي، وستعمل شراكة “أفيفا” مع العبيكان للحلول الرقمية على دفع هذه الكفاءات لتحقيق نمو مستدام في جميع أنحاء المنطقة من خلال الجمع ما بين الحلول الرقمية الرائدة من محفظة أفيفا مع المهارات المتقدمة والخاصة بعمليات التنفيذ التي توفرها العبيكان للحلول الرقمية داخل المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى