تقرير

صعيد مصر يتكلم

احمد حسن
محور قوص على النيل بمحافظة قنا
1. في إطار توجيهات القيادة السياسية منذ عام 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل من 100كم إلى 25 كيلومترا بين المحور والآخر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث كانت المسافات البينية قبل عام 2014 بين محاور النيل 100 كم وهذا كان يتطلب أن ينتقل المواطن لمسافة 100 كم لكي يعبر النيل من الشرق إلى الغرب أو العكس أو أن يعبر نهر النيل عن طريق المعديات النيلية.
2. وجهت القيادة السياسية بإنشاء 14 محورا بالصعيد بتكلفة 18.5 مليار جنيه منذ عام 2014، تم الانتهاء من تنفيذ محور قوص على النيل بمحافظة قنا، وتشغيله تجريبياً وأصبح المحور جاهزا للافتتاح الرسمي خلال الفترة القادمة
3. المحور سيساهم في ربط طريق القاهرة / أسوان الصحراوي والطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي عابراً نهر النيل شمال مدينة قوص بالاضافة الى تنمية الحركة السياحية في محافظة الأقصر وتنمية المناطق الصناعية شرق المحور لمصنع ( السكر – الورق – مطاحن مصر العليا ) بمدينة قوص و حل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتقليل المدة الزمنية للوصول إلى مطار الأقصر وكذلك إلغاء المعديات النيلية والحد من خطورة التنقل من جانبي النيل و سيساهم المحور أيضاً في التنمية والإستثمار في مشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بمدينتي قوص ونقادة والمنطقة الصناعية بمدينة قفط والمساهمة في إستصلاح الإراضي الزراعية شرق وغرب المحور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى