تقرير

“صفاء جلال” في عيد ميلادها الـ 47 .. مسيرة فنية حافلة بالنجاح

تقرير _ مروة حسن

يصادف اليوم عيد ميلادالفنانة صفاء جلال الـ 47، التي رغم ظهورها الكثير في عدة أدوار إلا أنها أستطاعت الحفاظ على مبادئها في إختيار الأعمال الفنية التي تليق بشخصيتها الهادئة وإطلالاتها الأنثوية الجذابة.

حيث تعد واحدة من الفنانات المميزات فى مجال الدراما التليفزيونية، وتعد صفاء جلال واحدة من أهم نجمات جيلها حيث قدمت أكثر من 70 مسلسل و10 أفلام متنوعة بين الدراما والكوميديا.

وتتميز الفنانة صفاء جلال بأنها واحدة من ألمع نجوم الفن فى مصر والوطن العربى حيث تشتهر بأدوارها الرائعة كما أنها تعد واحدة من أجمل الممثلات فى مصر، و تتمتع الفنانة صفاء جلال بشخصية جذابة ورائعة وهى قد ولدت فى عام 1974 بمحافظة الإسكندرية حيث أتمت دراستها فى كلية الأداب بجامعة الأسكندرية وبعد تخرجها عملت فى مجال الإعلانات لفترة قصيرة. بعد ذلك إكتشفها مخرج الإعلانات جورج دوز والجدير بالذكر أنه رشحها لدور فى مسرحية للمخرج جلال الشرقاوى.

بدأت الفنانة صفاء جلال مسيرتها الفنية فى عالم الفن والتمثيل فى عام 1995 عندما شاركت فى مسلسل الدنيا وما فيها، وصنايع صنايع، والصبار، ومن بعدها توالت أعمالها الدرامية والسينمائية المختلفة وتنوعت أدوارها بين الدراما والكوميديا وغيرها.

قدمت العديد من الأعمال الدرامية المتنوعة التي حظت بنجاح كبير جدًا من ضمنها مسلسل: هوانم جاردن سيتى، وانت عامل ايه، والتوأم، والقنفد، والضوء الشارد، وأمرأة من زمن الحب، وأم كلثوم، ومحاكمة الليالى، ونساء فى الغربة، ولدواعى أمنية، وحرس سلاح، وأخر المشوار، وكلمات وملاعب شيحة، وأوراق مصرية، بالإضافة إلى مسلسل” قلبي يناديك، وأحلام فى البوابة، وأرض الرجال، والإمام محمد عبدة، وريا وسكينة، والعندليب، حكاية شعب، والقاهرة 2000، وأحلام لا تنام، وكشكول لكل مواطن، وحاسبوا منه، ومن أطلق الرصاص على هند علام، ولحظات حرجة الجزء الأول والثانى والثالث، وهيمه وأيام الضحك، والدموع وبنت من الزمن ده.

وقدمت عدة مسلسلات أخرى منها: جدار القلب، وأولاد الحلال، وهانم بنت باشا ، وحكايات وبنعيشها، وعبودة ماركة مسجلة، وحدف بحر، وحكايات البنات، وإختفاء سعيد مهران، والريان، والزناتى مجاهد، وبنات فى بنات، واخت تريز ومدرسة الأحلام، وتحت الأرض، وأنا عشقت وصاحب السعادة، وبعد البداية، ويا انا يا انت، وحديثاً فى عام 2017 طاقة نور، وسابع جار، بخط الإيد.

وشاركت الفنانة صفاء جلال فى عدة أعمال سينمائية ناجحة حيث منها فيلم ولا فى النية أبقى، وعليه العوض، واطلانتس الإمبراطورية المفقودة، وسحر العيون، وكان يوم حبك، وعليه العوض، بالإضافة إلى فيلم،البطل،والخروج، و3 فبراير، وأخر ورقة.

كما شاركت في تقديم الفوازير التي ظلت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن من ضمنها فوازير”مدرسة عمو فؤاد، وأبيض وإسود تاني، جيران الهنا“.

أيضّاشاركت في تقديم المسرحيات من ضمنها مسرحية “الأم الشجاعة، وأولاد الغضب والحب“.

والفنانة المصرية صفاء جلال متزوجة من وليد عناني منذ سنوات ولديها منه إبنتين، إحداهما تدعى سلمي وليد عناني والتي شاركت والدتها في مسلسل “سابع جار“في دور “سهر” فتاة في المرحلة الثانوية زميلة لـ “عبد الرحمن” والذي يجسده الفنان “أحمد داش“، وتربطهما علاقة صداقة، ويعتبر هذا الدور الفني الأول للظهور لها.

 

وظهر التشابة بينها وبين والدتها واضحا فهي تمتلك بشرتها السمراء وبعض ملامحها.

 

سابع جار” من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers.

جدير بالذكر أن صفاء جلال شاركت في حكاية “بنات موسي” بمسلسل “إلا أنا” هو مسلسل مكون من ٦٠ حلقة من وفكرة للكاتب يسرى الفخرانى، لمجموعة من القصص المستقلة، مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، يشتمل على٦ بطلات، ٦ مسلسلات، وكل مسلسل في ١٠ حلقات.

ودراما الحكايات مستوحاة من أحداث وقصص حقيقية، تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة، وتتناول موضوعات مهمة.

المسلسل من إنتاج شركتي سينرجي وأروما ستوديوز ويلعب بطولة هذه الحكاية كل من النجوم وفاء عامر وصبري فواز وكمال أبو رية ومحمد عز والفنانة القديرة نادية رشاد والفنانة صفاء جلال والفنانين الشباب ديانا هاشم وهاجر عفيفي وشاهيستا سعد ومجدي السباعي ومصطفى عبد السلام وفتحي سالم، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج محمد أسامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى