الاخبار

صيدلة جامعة بدر تنظم لقاء تعريفيا لبرامج الكلية لعرضها على الطلاب الجدد.. بالصور

احمد حسن

نظمت كلية الصيدلة بـ”جامعة بدر” فى القاهرة لقاء تعريفيا لطلاب الفرقة الأولى الجدد للعام الدراسى (2020-2021) بحضور الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة؛ لإيضاح كل المعلومات الخاصة بالبرامج المختلفة للكلية والفرص المتاحة لكل برنامج فى سوق العمل، بالإضافة إلى تعريف الطلاب الجدد بحقوقهم وواجباتهم، مع الحرص على تطبيق إجراءات السلامة والوقاية والإلتزام بالتباعد الإجتماعى طوال فترة الدراسة.

فى بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد الشنوانى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة، بالطلاب الجدد وحثهم على الجد والاجتهاد والحرص على التفوق، مؤكداً لهم أهمية مهنة الصيدلة وما فيها من العلم النافع والمفيد وخدمة المجتمع.. مضيفاً أن الكلية تسعى دائماً من أجل الإرتقاء بالمستوى العلمى لطلابها ومواكبة أحدث التطورات العلمية والصيدلانية العالمية من خلال الكوكبة المتميزة من أساتذة الكلية المتخصصين فى المجالات الصيدلية المختلفة.

فى ذات السياق، قال الدكتور طلعت القرش، أستاذ الميكروبيولوجيا والمناعة بالكلية، إننا نحرص على تطبيق الرؤية الإستراتيجية للتعليم، مستهدفين الجودة العالية فى جميع البرامج التى تقدمها الكلية فى إطار نظام مؤسسى كفء، ومستدام وبشكل مرن.. مشيراً إلى أن إدارة الكلية تحرص بشكل دائم ومستمر على التوعية الصحية والوسائل الاحترازية وطرق الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

من جانبه، أوضح الدكتور صلاح سالم، للطلبة الأقسام المختلفة داخل الكلية والتعريف بها وأماكن المحاضرات وقاعات الدروس والمعامل، وتحدث عن أهمية الإرشاد الأكاديمى ودور المرشد الأكاديمى بالتعاون مع المدرس مساعد محمد عبدالرازق، أحد أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية.. وحثهم على ضرورة ممارسة الأنشطة المختلفة داخل الكلية؛ تماشياً مع سياسة الجامعة فى دعم النشاط إلى جانب تقديم مستوى تعليمى راق ومتميز.

فى سياق متصل، شرح الدكتور محمد على، مدرس الكيمياء الفيزيائية بكلية الصيدلة، نظام التعليم بواسطة برنامج (LMS) فى الكلية وكيفية الدخول على الموقع والحصول على المحاضرات والتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس فى المقررات.. كاشفاً عن أن النظام يوفر كل الإمكانيات المطلوبة للتواصل بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس بشكل مباشر ويسمح ببث المحاضرات مباشرة ويقوم الطالب بالمتابعة والمشاركة فى المحاضرة من المنزل عن طريق الإنترنت “التعليم عن بُعد”، بجانب أنه يسمح بإجراء الامتحان “أون لاين”، مع ضمان التقييم الصحيح للطالب بشكل عادل إلكترونياً وفى وقت قياسى.

فى نهاية اللقاء، ناقش الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، مع إدارة الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين، آليات العمل والمحافظة على الريادة بشكل مستمر وضمان الجودة فى العملية التعليمية والتميز فى الأداء داخل كلية الصيدلة، بما يليق باسم “جامعة بدر” بين المؤسسات التعليمية خلال العام الدراسى الجديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى