الاخبار

ضوابط استحداث برامج بينية بين الأقسام والكليات بجامعة القناة

كتب عادل عبد المنعم

 

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أن الهدف من إنشاء برامج بينية بين الأقسام والكليات هو تلبية حاجات متجددة محلية و عالمية مع إمكانية حل مشاكل مهنيه لم تحل بالبرامج التقليدية القائمه بالإضافه إلى مواكبة تطورات حديثة في العلوم المهنية والاستفادة المثلي من الموارد من خلال توظيف طاقات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب لتحقيق التكامل بين البرامج المتداخله والتي لم تستطيع تحقيقها البرامج التقليدية القائمة .

وفي ذاك السياق أجتمعت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأعضاء اللجنه العليا للبرامج البينية وذلك لمناقشة ضوابط استحداث البرامج البينية .

وأوضحت أن البرامج البينية هى برامج مشتركة بين الأقسام أو الكليات المختلفه وفق قواعد يضعها مجلس الجامعة بناء علي توصية مجلس الكليات بعد التنسيق مع الأقسام المعنية.

وأفادت هجرس أن البرامج البينية هي برامج دراسيه جديده بنواتج تعلم جديدة مستمدة من تكامل فروع المعرفة ويصمم لسد نقص في مواصفات الخريج المعرفية أو المهارية أو التقنية بحيث يتم التكامل بين أنواع المعرفة والمهارات التي تكسب الدارس الخبرة المتكاملة في مجال تخصصه وكذلك فإن التعاون المشترك

 

سيثرى البحث العلمي بحيث يحدث تكامل في مخرجات البحوث والنشر العلمي المشترك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى