التعليم

*طلاب الكليات الفنية بجامعة حلوان يشاركون في أعمال تجميل  المتحف القومي للحضارة المصرية

أحمد حسن 

استمرارا لجهود جامعة حلوان في دعم المشروعات القومية المصرية قامت الجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، بالمشاركة في أعمال تجميل المتحف القومي للحضارة المصرية وذلك من خلال مشاركة متميزة للكليات الفنية، بقيادة الأستاذ الدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة، الأستاذ الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية.

وأشاد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وأثنى على أداء المشاركين بمجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، لدعم الحركة الفنية فى مصر من خلال الأعمال التي تعمل على رفع الذوق الفني وإظهار المشاريع القومية في مصر في أبهى صورة.

حيث قامت الكليات الفنية المشاركة بأعمال تجميل بعض أحواض النباتات في مدخل متحف الحضارة المصرية بعين الصيرة ببعض الوحدات الزخرفية من الفنون المصرية المختلفة.. الفرعونية.. الإسلامية.. الشعبية.. القبطية.

كما تم عمل ٦ لوحات من الرخام المحفور بها تصميمات من مختلف العصور أيضا لتجمل مدخل المتحف الخارجى.

كذلك تم عمل ٦ بانرات يتم تعليقها في الواجهة وعلى مداخل المتحف، استعدادا لاستقبال موكب الموموايات الملكية القادمة من المتحف المصري بالتحرير.

هذا ويشرف على الأعمال الأستاذة الدكتورة داليا فكرى وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أمنية يحيى وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة مها مزيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى