التعليم

طلاب فنون تطبيقية حلوان يشاركون فى تجميل الميادين العامة في العاصمة الإدارية

أحمد حسن داود 

شاركت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان في مجموعة من الاجتماعات التحضيرية التي نظمها جهاز مشروعات العاصمة الإدارية ضمن العديد من الكليات الفنية والهندسية على مستوى الجامعات المصرية. يأتي ذلك تماشيا مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مشاركة الشباب في خطة التنمية ومشروعات التطوير التي تقوم بها الدولة ، باعتبارهم القوة الحقيقية لمصر في معركتها المقدسة من اجل البناء والتنمية وإدماجهم مع خطة الدولة للتطوير والتنمية ، وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم على امتلاك جامعة حلوان العديد من الكليات الفنية التى يتميز طلابها بتنوع المواهب و الإبداعات الاستثنائية، وان الجامعة تعمل على تقديم الدعم الكامل لطلاب كليات الفنون في تنفيذ العديد من الأعمال الفنية وخاصة التي تأتي في إطار المشروعات القومية، وللحركة الفنية المصرية التي تعمل على رفع الذوق الفني وإظهار المشاريع القومية فى أبهى صورة لها، بحيث تصبح الأعمال الفنية قيمة مضافة للمكان التى توضع فيه بصمات المبدعين ، مضيفا أن فكرة مشاركة الطلاب تعزز وتنمى الحس الوطني، وتزرع داخل الطلاب وتعمق الانتماء للمكان وللدولة المصرية.

أفادت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن هذه المشاركة تأتي بهدف تخصيص مشروعات تخرج طلاب الجامعات المصرية لتجميل مناطق وميادين العاصمة الإدارية ، حيث تم عرض الفيديو المصور لجميع المناطق القابلة للتجميل بالعاصمة الإدارية الجديدة وتم تخصيص بعض المناطق لكل جامعة وسوف يتم تخصيص زيارات ميدانية للفرق الطلابية المشاركة في التجميل لموقع العاصمة الإدارية لرؤية المناطق المطلوب تطويرها على الطبيعة .

كما قام ا.د. شريف حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتوجيه رؤساء الأقسام العلمية المعنية بالتجميل للبدء في العمل مثل قسم النحت والتشكيل المعماري والخزف والتصميم الداخلي والأثاث والمنتجات المعدنية والحلي وتصميم الأثاث والانشاءات المعدنية والزجاج والزخرفة للبدء في طرح الأفكار على طلاب الفرق الثالثة والرابعة للتأكيد على ضرورة الاستفادة بمشروعات التخرج بالصورة القابلة للتنفيذ، واشراكهم في صنع الوطن بما يؤكد لديهم الإحساس بالانتماء وانهم جزء من كيان عظيم كبير تم تجميله بأيادي وانامل شباب مصر الجميل .

يذكر أن عملية التجميل تشمل تنفيذ جداريات وتطوير ميادين وتطوير محطات انتظار المواصلات العامة وأماكن الانتظار والتنسيق البيئي للعديد من الأماكن المقترحة .
هذا وقد قام طلاب الفرقة الرابعة بقسم تصميم الاثاث و الانشاءات المعدنية بتنفيذ مجموعة متنوعة من المجسمات الميدانية للساحات والمتنزهات والميادين العامة في العاصمة الإدارية وكذلك مجموعة من الجداريات المعدنية، وذلك تحت اشراف الاستاذ الدكتور وائل جليل الاستاذ بقسم تصميم الاثاث و الانشاءات المعدنية وبمتابعة من الأستاذ الدكتور مدحت زيدان رئيس القسم العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى