رياضة

عاجل الاتحاد الدولي لكرة لكرة القدم ” فيفا ” يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي لمدة خمس سنوات بقضايا فساد

كتب محمود محمد محفوظ حسن

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠ رئيس الاتحاد الإفريقي الملغاشي أحمد أحمد خمس سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد مالي .

تفاصيل :

وينص الإيقاف على منع السيد / أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم محليا ودولياً .

وأدانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري منذ ٢٠١٧ وترشح مجدداً لولاية جديدة، بخرق عدة مواد متعلقة بـ”واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب” بالإضافة إلى “اختلاس الأمول” .

كما غرّمته مبلغ ٢٠٠ ألف فرنك سويسري (نحو ٢٢٠ ألف دولار)، وأخطرته اليوم الاثنين بشروط القرار الذي دخل حيز التنفيذ “وسيتم إخطاره بالقرار كاملاً مع دوافعه في خلال ٦٠ يوماً وبعدها يتم نشره على موقع فيفا”.

وكان أحمد أحمد قد خضع للتحقيق في باريس بفرنسا في يونيو ٢٠١٩ للاشتباه بقضايا فساد .

ورأى القضاء الداخلي في الاتحاد الدولي أن أحمد أحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي، إرتكب عدة مخالفات في إدارة الاتحاد الإفريقي .

وكان أحمد أحمد تخلى مؤقتاً عن أنشطته في ١٣ نوفمبر الجاري بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله مستشفى في القاهرة ، مقر الاتحاد الإفريقي للخضوع لعلاج .

وأعلن رئيس الاتحاد الإفريقي في أكتوبر الماضي نيته الترشح لولاية ثانية في انتخابات مارس المقبل في الرباط بالمغرب ، علماً بأنه طلب في يونيو ٢٠١٩ مساعدة الاتحاد الدولي للإشراف على تنظيمه ، وذلك بعد اتهامات فساد تعرض لها من داخل أروقة الاتحاد القاري، خصوصاً من الأمين العام المصري الراحل عمرو فهمي المقال من منصبه في أبريل ٢٠١٩ .

ونفذت الأمينة العامة في الاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا مهمة لستة أشهر ، بعد أنّ هذا التفويض الهادف للإصلاح داخل المنظمة القارية لم يتم تجديده في فبراير ٢٠٢٠ .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى