أخبار العالم

فلسطين تشهد تشغيل عيادة متنقلة لخدمة النساء في المناطق المهمشة في ظل فيروس كورونا

متابعة- علاء حمدي
سلطت عدسات الإعلامية فاطمة جبر العطاونة مراسلة قناة النعيم الفضائية تشغيل عيادة متنقلة لخدمة النساء في المناطق المهمشة حيث تقدم الخدمة والاستجابة في ظل فيروس كورونا وحالة الطوارىء
بعد أن قفزت حالات تسجيل كورونا اليومية الثمانمئة اصابة ليبلغ عدد الاصابات في غزة وحدها أكثر من ثلاثة عشرة ألفا بارتفاع الحالات يعيش الغزيون حالة الطوارئ ومن هنا جاءت فكرة المبادرة ” العيادة المتنقلة ” التي أطلقها اتحاد لجان العمل الصحي كخطة استجابة طارئة لحماية وتلبية احتياجات المواطنين في زمن الكورونا .
تجوب شوارع غزة وأزقتها ومخيماتها مركبة ما أن تصعد إليها تجد نفسك فى عيادة مصغرة mobile clinic مجهزة بكافة المستلزمات الطبية بواسطة فرق تقدم الاستشارات والفحوصات المخبرية والمكملات الغذائية والتوعية بمخاطر فيروس كورونا ما يميزها كذلك تعنى بالنساء الحوامل والخدمة بالمجان ..
الوصول إلى مقدمي الخدمة الصحية باتت لدى المواطن أمرا ليس سهلا فهنا كان الدافع لهذه المبادرة التي خرجت بقوتها في ظل شح الامكانيات والموارد الصحية للقطاع الحكومي المتهالك بفعل الاحتلال والحصار وأزمات سابقة .
مثل هذه المبادرات الصحية وفريق الاستجابة الطارئة الإنساني الصحي تنعش الحالة المعيشية في هذا القطاع المتهالك فغزة وعدوها الجديد فيروس كورونا أثقل عليها وأجهد سنوات صبرها فدرهم وقاية ووعى المواطن خير من قنطار علاج في زمن الكورونا .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى