تقريرفنون

في ذكرى وفاته الأولي.. أبرز محطات” عمر نجيب” الفنية والإعلامية

تقرير _ مروة حسن

أبهر” عمر نجيب” الجميع بأدائه الفني والإعلامي الرائع، وخاصة إتقانه الأدوار الطيبة والمحترمة، والتى سعادت في ذلك ملامحة القوية، ووجهه العابس، ومع ذلك طبع مكانة خاصة له فى قلوب جماهيره ومحبيه، تمكن من خلالها حصد العشرات من الجوائز الفنية والإعلامية طوال مشواره الفنى والإعلامي ،إنه الفنان والإعلامي الراحل “عمر نجيب” الذى توفى العام الماضي 19 فبراير 2020 .

 

ومع مرور الذكرى الـ الأولي على وفاته وفى السطور التالية يرصد “اليوم الخامس” أبرز وأهم محطات الراحل” عمر نجيب“.

1. ولد فى مدينة القاهرة فى 18-6-1972، تخرج في جامعة القاهرة كان يعمل في قناة نايل لايف وبعدها إنتقل عمر إلى قناة العائلة قبل وفاته بأشهر قليلة العام الماضي.

2. كان الراحل قدم برنامج “هو وهي” على قناة لايف، والتي يستضيف عددًا من ضيوف الفن وشخصيات المجتمع أبرزهما المطربة كارما إبراهيم، ومحمد الحريري، وياسر الزنكلوني، وفاطمة عيد وزوجها الفنان شفيق الشايب، ومحمد التاجى.

3. كان يقدم في شهر رمضان 2018 برنامج “حواديت رمضان” يستضيف عديد من الشخصيات الفنية والرياضية والثقافية أبرزهما الكابتن ربيع ياسين، والفنان أحمد كمال، والمخرج رائدا لبيب، وعادل عوض، قدم برنامج أيضًا في شهر رمضان بعنوان “الحرافيش”

4. كان يقدم أيضًا برنامج “الليلة” على مدار سنوات طويلة، لتقديم تغطية مع نجوم حفلات مهرجان محكى القلعة أبرزهما مجد القاسم، ومحمد محسن، ومحمد حلو، وخالد سليم، وعلى الحجار، وضيوف داخل برنامج سامح يسرى، وعمرو عبد العزيز.

5. قدم عمر برنامج “ليالى لايف” قدم من خلال حلقة خاصة النجم الراحل علاء ولى الدين، وعدد من ضيوف أبرزهما نسمة محجوب، وسيف عبد الرحمن ورجاء حسين.

6. وآخر محطات كانت من خلال قناة العائلة في برنامج بيت العيلة، كان يناقشه في عديد من الموضوعات أبرزهما المنظومة التعليمية، ونظرة الإسلام للعنف الأسرى، تنظيم وقت المذاكرة الإمتحانات، وأصحاب القدرات الخاصة، وعن الفنان الراحل رياض القصبجي.

7. شارك عمر نجيب فى فيلمين هما “همام فى أمستردام” والتى من بطولة محمد هنيدى، وأحمد السقا، وأخر فيلم له “شنطة حمزة”، من بطولة حمادة هلال، وأحمد فتحى، ويسرا اللوزى، ومحمد ثروت

8. شارك أيضا في عدد من أعمال الدرامية هما “جوزى ماما ج3″،”كاريوكا”، “أحزان مريم”، “القاهرة 2000″، “الشارد”، “أحلام مؤجلة”.

9. وكان يعيش عمر نجيب حالة نفسية سيئة نتيجة وفاة والدته في الفترة الأخيرة، ليلحق بها بعد شهر من وفاتها .

10. تعرض لجلطة بالقلب ودخوله العناية المركزة داخل أحد المستشفيات، وشيع جثمانه بحضور عدد كبير من أصدقائه داخل ماسبيرو من مسجد التوحيد بمدينة العبور، وإقامة عزائه بمسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة مصر الجديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى