تقريرفنون

في عيد ميلادها ..”أمل رزق” 26 عام من الأعمال الدرامية والسينمائية

تقرير _ مروة حسن

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة القديرة أمل رزق، التي رغم ظهرها الكثير في عدة أدوار إلا أنها أستطاعت الحفاظ على مبادئها في إختيار الأعمال الفنية التي تليق بشخصيته الهادئة وإطلالاتها الأنثوية الجذابة.

أمل محمد رزق من مواليد مدينة القاهرة عام 1969 عاشت فترة طفولتها مع أسرتها في المملكه العربية السعودية حيث كان والدها يملك صيدليه هناك ثم عادت إلى مصر لاستكمال دراستها الجامعية وانتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية

أول أعمالها الفنية كان بالمشاركة في دور صغير في مسلسل “العائلة” مع الفنان محمود مرسي وليلى علوي ومن إخراج اسماعيل عبد الحافظ عام 1994.
عام 1995 شاركت بدور صغير في مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء الخامس مع يحيى الفخراني وصلاح السعدني ومن إخراج اسماعيل عبد الحافظ.عام 1996 شاركت في مسلسل “أحلام كو” مع يوسف شعبان وزيزي البدراوي ومن إخراج أحمد السبعاوي.

ثم قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال الدرامية من أبرزها:”
عام 1997 شاركت في مسلسل “السيرة الهلالية – الجزء الأول” إخراج مجدي أبو عميرة، عام 1998 شاركت في مسلسل “شباب رايق جداً” ومسلسل “أم العروسة”. عام 1999 شاركت في مسلسل “السيرة الهلالية – الجزء الثاني” ومسلسل “ع الحلوة والمرة”. عام 2000 شاركت في مسلسل “نساء في الغربة” إخراج تيسير عبود وعام 2001 شاركت في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” من إخراج محمد فاضل. عام 2002 شاركت في مسلسل “العطار والسبع بنات”، مسلسل “اللؤلؤ المنثور”، مسلسل “الأصدقاء” ومسلسل “الإمبراطور”. عام 2003 شاركت في مسلسل “أولاد الأكابر” من إخراج حسين عمارة وعام 2004 شاركت في مسلسل “قلبي يناديك”، مسلسل “أيامنا” ومسلسل “يا ورد مين يشتريك”. عام 2006 شاركت في مسلسل “دعوة فرح” مع الفنانة سميرة أحمد والفنان عزت العلايلي ومن إخراج أحمد عبد الحميد. عام 2007 شاركت في مسلسل “والأصدقاء مع الفنان عزت العلايلي وأحمد ماهر وإخراج عبد العزيز السكري. عام 2008 شاركت في مسلسل “أسمهان” مع سلاف فواخرجي ومن إخراج شوقي الماجري، وعام 2009 شاركت في مسلسل “قلبي دليلي” مع صفاء سلطان وإخراج محمد زهير رجب. عام 2010 شاركت في مسلسل “مذكرات سيئة السمعة” ومسلسل “سامحني يا زمن” وظهرت كضيفة شرف في مسلسل “القطة العميا”. عام 2011 شاركت الفنان تامر حسني بطولة مسلسل “آدم” من إخراج محمد سامي، كما شاركت في أفراح القبة،وبالإضافة لمشاركتها في المسلسل الإذاعي “رابع جار” وتم عرضه فى شهر رمضان الماضى، يشارك فى بطولته لطيفة، أحمد عيد، عبد الرحمن أبو زهرة، طارق عبد العزيز، أمل رزق، ومن تأليف محمد صلاح راجح، وإخراج أيمن عبد الرحمن. وغيرهما من الأعمال الآخري الناجحة.


كما شاركت في الأعمال السينمائية أبرزها:

عام 2012 شاركت لأول مرة في عمل سينمائي بعد سنين من الدراما التلفزيونية وهو فيلم “جيم أوفر” مع الفنانة يسرا ومي عز الدين ومن إخراج أحمد البدري.
أعادت التجربة السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم “فبراير الأسود” مع الفنان خالد صالح من إخراج محمد أمين والذي عرض في بداية عام 2013 بالإضافة لمشاركتها بفيلم غلط بنات، وأهواك، و85 جنايات، واللي جاي أحسن، الشرسة، الحب أقوى، زمن السقوط.

تزوجت أمل رزق من المنتج إسماعيل كتكت الذي يعد حب عمرها وكان صديق للعائلة حينما وصلت إلي سن الـ19عاماً، وكانت حينها تكمل دراستها في معهد الفنون المسرحية وتحاول شق طريقها في عالم الفن، وانجبت منه بناتها هما ”لمي،وكتكت» وعملت معه كمساعد مخرج في مسلسل ”نسر الصعيد“ ولكن حدث إنفصال قبل وفاته بفترة قصيرة وعلى الرغم من إنفصالهم إلا أنها ظلت حزينة عليه مدة طويلة. وأرتبطت بعده بزوجها الثاني وائل الشريطي.

وإستطاعت لمى كتكت، أبنه أمل رزق أن تسير على درب نجاح والدتها في الأعمال الفنية فاقتحمت هذا المجال، وظهرت مؤخرًا في فيلم للمخرج يسري نصر الله وهو “الماء والخضرة والوجه الحسن”، وحصلت على إعجاب الجمهور الذي طلب منها مزيدًا من الأعمال في الفترة المقبلة؛ حيث أنها موهوبة وتتمتع بالقدرة على التمثيل والأداء الجيد مثل والدتها أمل رزق التي تختار أدوارها بدقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى