رياضة

في مباراة بطلها الVAR .. الزمالك يقتنص فوز مثير علي المصري

كتب _ محمد عبد الفتاح

في مباراة ساخنة ومليئة بالمتعة والإثارة فاز الزمالك على المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين علي ملعب الأسكندرية في الجولة 24 من بطولة الدوري .

ليرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 45 في صدارة ترتيب الدوري ، فيما يتجمد رصيد المصري عند النقطة 39 في المركز الثالث.

المباراة كان بطلها ال VAR حيث شهدت احتساب 4 ركلات جزاء ، اثنين لكل فريق ، كل الحالات احتٌسبت بواسطة تقنية الفيديو ماعدا ركلة جزاء واحدة ، وشهدت المباراة طردين واحد للمصري والآخر لصالح الزمالك .

سجل محمد عبد الغني، وأشرف بنشرقي، وأحمد سيد “زيزو” أهداف الزمالك، فيما سجل إيزي إيميكا، وأوستين أموتو لـ المصري ، وتم طرد أحمد رفعت آثر تعديه علي لاعب الزمالك بالضرب و طرد طارق حامد آثر ضرب جريندو لاعب المصري بالكوع في وجهه في كرة مشتركة.

المصري بدأ اللقاء مبكراً في الدقيقة 2 عن طريق ايزي ايميكا من ركنية نفذت قصيرة إلى أحمد رفعت الذي أرسل عرضية استلمها إيزي إيميكا، وسدد في المرمى وسط غفلة الدفاع.

وكان التعادل في الدقيقة الـ29. ركنية تنفذ قصيرة ويرسل إسلام جابر عرضية يخطيء أحمد دعدور في الإمساك بها، ويكملها محمد عبد الغني في المرمى مسجلا التعادل.

وفي الدقيقة 33 ، تحصل المصري على ركلة جزاء بعد لمسة يد على محمود حمدي “الونش” , لينفذها حسن علي لكن عواد تصدي لها .

الركلة هي الأولى التي يهدرها حسن علي في مسيرته بعد 3 ركلات سابقة سددها وسجلهم جميعا.

وعقب الرجوع للفار ، احتسب البنا ركلة جزاء ثانية للمصري نفذها سعيدو سيمبوريه ، لكن محمد عواد مجددا تصدى للركلة ببراعة فائقة .

إثارة الشوط لم تنته هنا، إذ تعدى أحمد رفعت بالضرب على أحمد سيد “زيزو” بدون كرة في الدقيقة الـ45، ليقرر محمود البنا حكم المباراة، طرد رفعت بشكل مباشر بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وكذلك هنا لم تنته الإثارة. مرتدة للزمالك في الوقت الضائع، تعرض فيها سيف الدين الجزيري لعرقلة من إسلام صلاح، ليحتسبها محمود البنا ركلة جزاء جديدة، لكن للزمالك هذه المرة.

أشرف بنشرقي نفذ ركلة الجزاء، لكن أحمد دعدور هو من تألق هذه المرة وتصدى للركلة. الكرة ارتدت إلى سيف الجزيري الذي تابعها بالرأس، لكن دعدور تصدى لها مجددا ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ، أجري المدرب علي ماهر تبديليين دفعة واحده منذ البداية ، وأشرك أوستين أموتو وعمر كمال عبد الواحد بدلا من كازادي كاسينجو وسعيدو سيمبوريه.

وبدأ الزمالك الشوط سريعاً ، عندما سدد بنشرقي تسديدة قوية و حولها دعدور إلى ركنية بصعوبة.

ومخالفة نفذت قصيرة في الدقيقة الـ54 إلى بنشرقي الذي سدد، وتصدى لها دعدور أيضا.

وأخيرا ابتسم الحظ لـ بنشرقي في الدقيقة الـ59. كرة ثابتة نفذها أشرف بنشرقي ببراعة في مرمى دعدور.

في الدقيقة 62 ، تدخل علي ماهر ليشارك محمد عبد اللطيف “جريندو”، وأحمد شديد قناوي بدلا من إيزي إيميكا ومحمد عنتر.

وبعدها بدقيقتين أشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء في وجه طارق حامد بالدقيقة الـ66 ، عقب عودته لتقنية الفيديو، ليطرده مباشرة ويلغي الإنذار .

و استمرت الأحداث المجنونة عندما ادرك المصري هدف التعادل بعد عرضية من كريم العراقي في الدقيقة الـ68

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى