محافظات

قبول طلبات الإحاطة المقدمة من نائب الإسماعيلية عصام دياب لتطوير قرية الفردان

كتب _  مصطفى صوار

تم اليوم قبول طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عصام دياب والخاصة بقريتي ” عين غصين والضبعية ” وإحالتها إلى اللجان المتخصصة لمناقشتها واعداد مذكرات تفصيلية برأي وتوصيات كل لجنة قبل الإحالة إلي الوزارات المعنية .

والجدير بالذكر ان النائب عصام دياب قد تقدم بطلبات الإحاطة الخاصة بقرية ” عين غصين ” بتاريخ 2021/4/20 وتشمل على القيام برصف الطريق الرئيسي للقرية بطول 6 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة وصيانة الطرق الداخلية بطول 5 كيلو متر .

كما تم التقدم بطلب بضرورة رفع كفاءة وزيادة القدرة لمحطة المياه الكبرى بالقرية من 100 لتر/ث إلى 400 لتر/ث، ومحطة عين غصين الشرقية من 30 لتر/ث إلى 110 لتر/ث، ومحطة عين غصين الغربية من 30 لتر/ث إلى 100 لتر /ث وذلك لتحسين ضغوط مياه الشرب للوصول لجميع أنحاء القرية وأطرافها على مدار اليوم .

كما شملت الطلبات المقدمة على ضرورة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمحطات الصرف الصحي بالقرية وإستكمال مد الشبكات الخاصة بها، وإحلال وتجديد خط المياهِ الرئيسي بطول 2 كيلو متر، بالإضافة إلى تركيب موتور رافع “بوستر” خاص لتحسين ضغوط مياه الشرب للمناطق المرتفعة بالقرية ” طوسون – أبو أمين – حنيدق – الجبل ” .

كما تم التقدم بطلب الإحاطة الخاص بقرية ” الضبعية ” بتاريخ 2021/4/20 بضرورة إنشاء محطة مياه للشرب بالقرية وبالتحديد في عزبة ” أبوجمعان ” وذلك للعمل على إنهاء معاناة الأهالي بعزب ” أبو جمعان – الغبوشي – أبو عساكر – أبو سليم – الهنادي –فوزي – أبو بلح الجبل ” بسبب الإنقطاع الدائم للمياه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى