الصحة

كورونا تلتهم إيران

متابعه: هاجر أحمد
حصيلة الإصابات اليوم الاثنين الموافق 2021 / 7 / 26 هي الأعلى في إيران، منذ تسجيل ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في فبراير 2020.
و أعلنت وزارة الصحة في إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة “كوفيد 19″، تسجيل 31814 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، إضافة إلى 322 وفاة.
وبذلك، ارتفعت الحصيلة الرسمية للجائحة في إيران إلى 89122 وفاة من أصل 3723246 إصابة، علما أن مسؤولين محليين سبق أن أقروا أن الأرقام الرسمية تبقى ما دون الفعلية.
وتأتي الحصيلة القياسية الجديدة للإصابات، في يوم عاودت الدوائر الحكومية والمصارف في محافظتي طهران وألبرز المجاورتين، فتح أبوابها بعد إغلاق لنحو أسبوع، سعيا للحد من الزيادة المسجلة في الآونة الأخيرة في إصابات كورونا.
وحذر الرئيس الإيراني حسن روحاني في مطلع يوليو من “موجة خامسة” من التفشي الوبائي في الجمهورية، عازيا إياها بشكل أساسي لمتحور “دلتا” شديد العدوى.
كما أشار خلال الفترة الماضية، إلى تراجع التزام الإيرانيين بالاجراءات الوقائية للحد من انتقال العدوى.
ولا تزال حملة التلقيح الوطنية التي أطلقت في فبراير تمضي بشكل أبطأ مما كان مأمولا، ومن أصل إجمالي عدد السكان الذي يناهز 83 مليون شخص، تلقى نحو 8.1 ملايين شخص جرعة واحدة من لقاح مضاد لفيروس كورونا، في حين تلقى 2.4 مليون شخص فقط الجرعتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى