قسم التقنية والتكنولوجيا

كيف تختار أفضل شركة استضافة مواقع

بالتأكيد عندما تفكر فى امتلاك موقع فإن أول ماتفكر فيه هو البحث عن افضل شركة استضافة مواقع، لأنها أساس موقعك وعلامتك التجارية. لأنه إذا توقف الخادم سيتم تدمير كل جهودك وكل ما قمت بتطويره على مدار سنين، فيجب عليك التأكد أن موقعك فى يد أمينة.

قد تصيبك الحيرة في اختيار أفضل شركة استضافة مواقع خاصة مع كثرة الإعلانات الترويجية على محركات البحث أو فى شبكات التواصل الإجتماعي. لذلك نقدم لك بعض النصائح لتساعدك فى اختيار شركة استضافة المواقع التى تناسب طبيعة عمل موقعك.

كيفية اختيار أفضل شركة استضافة مواقع؟

  • قم بقراءة النطاق الترددى ومساحة القرص

يجب أن تتأكد أنك قمت باختيار المساحة التى تناسب حجم موقعك وكذلك بالنسبة للنطاق الترددى. بالفعل تقدم شركات استضافة المواقع باقات مختلفة تناسب الأفراد والشركات

  • سرعة التحميل

كما قالت Google قبل بضع سنوات – حتى التأخير لمدة ثانيتين فقط يمكن أن يتسبب في فقدان موقع الويب الخاص بك للعملاء المحتملين. كل شخص في الوقت الحاضر لديه فترة انتباه قصيرة جدًا. خاصة على الإنترنت ، حيث يحدث كل شيء بسرعة البرق ، يتوقع متصفحو الإنترنت أن يتم تحميل كل صفحة في بضع ميكروثانية. وبالتالي ، يحتاج مضيف الويب الذي تختاره إلى توفير تحميل فوري للصفحة.

  • تسجيل النطاق

يتولى معظم شركات استضافة المواقع الرائدين عملية تسجيل النطاق نيابة عنك. كل ما عليك فعله هو اختيار اسم النطاق الذي تريده والتحقق من توفره. يمكن للمزود تضمين ذلك في خطط الاستضافة الخاصة به مما يعني أنك لست مضطرًا إلى دفع أي مبلغ إضافي مثل شركة استضافة مصر

  • حسابات البريد الإلكتروني

يتيح لك مضيف الويب الجيد أن يكون لديك عدد غير محدود أو ثابت من حسابات البريد الإلكتروني بناءً على اسم المجال المختار. إلى جانب ذلك ، تأتي بعض الإجراءات الأمنية أيضًا مع الحزمة التي تضمن عدم دخول البريد العشوائي إلى صندوق الوارد الخاص بك.

  • النسخ الاحتياطي الدوري

توفر خطط الاستضافة نسخًا احتياطية للبيانات أسبوعيًا أو يوميًا. النسخ الاحتياطية الآلية اليومية هي الخيار الأكثر ملاءمة. ومن الشركات العربية الرائدة التي توفر نسخ احتياطي دورى فى باقات الشركات شركة استضافة مصر

  • دعم العملاء

بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تقوم بتشغيله ، فسيصبح بالتأكيد ضحية لبعض الأعطال أو المشاكل في مرحلة ما. إذا لم يرد فريق الدعم على مكالمتك للحصول على المساعدة في الوقت المحدد، فسوف يتسبب ذلك في خسائر فادحة لعملك. أيضًا ، إذا استجاب الفريق على الفور ولكنه فشل في توفير الحل المطلوب ، فلا يزال الأمر سيئًا. لذا ابحث عن دعم العملاء محترف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  • التدابير الأمنية

الإجراء الأمني ​​الأساسي لموقع الويب المستضاف هو الحصول على شهادة SSL مجانية. إلى جانب هذه الميزة الإلزامية ، يجب أن يقدم مضيف الويب الذي اخترته أيضًا فحصًا للشبكة والخوادم. يجب أيضًا إزالة البرامج الضارة المكتشفة وحماية الموقع من الهجمات الإلكترونية. يجب أن يكون موقع التجارة الإلكترونية متوافقًا مع PCI لضمان المعاملات المالية الآمنة.

أهم ماتقدمه شركة استضافة مواقع الويب الأفضل

تذكر دائما أن مكونات استضافة المواقع الأفضل هى : السرعة والدعم والأمان وشركة استضافة مصر من الشركات التي نرشحها بقوة  فى العالم العربي لتحظى باستضافة آمنة وسريعة وتناسب كل احتياجاتك.

يمكنك معرفة الشركات العربية الأفضل فى استضافة المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى