فنون

” ليلي عز العرب “من القمر آخر الدنيا إلي ونحب تاني ليه ..أحدث إطلالاتها

 

تقرير -مروة حسن

هي فنانة خطفت أنظار جمهورها بظهورها الراقي والمميز وتميزت بأدائها بالعفوية والتلقائية فهي إستطاعت في وقت قصير أن تكون قاعدة جماهيرية كبيرة، لها طلة خاصة علي شاشة ورقتها وجمال ملامحها يخطفون أنظار المشاهدين فور ظهورها، قدمت خلال السنوات الماضية العديد من الأدوار الناجحة التي تركت علامة مع الجمهور وأثبتت أن تحقيق النجومية ليس له سن معين.

وكان للفنانة ليلي عز العرب ظهور خاص في السباق الرمضاني لهذا العام حيث طلت على الجمهور من خلال مسلسلي “ونحب تانى ليه” و”القمر آخر الدنيا” حيث تجسد في كل منهما دور مختلف عن الأخر وعندما يشاهدها الجمهور لا يصدق أن التي تجسد الشخصيتين هي فنانة واحدة.
حيث جسدت الفنانة المحبوبة في مسلسل “ونحب تانى ليه” شخصية “هادية” التي أصيبت بالزهايمر بسبب تقدم سنها وهي جدة ياسمين عبد العزيز ووالدة سوسن بدر والتي جمعتهم كمياء خاصة مما جعل المشاهدين يعشق ظهورهم معًا، ومنزلهما في المسلسل له طابع خاص فهو يخلو من الرجال فتعيش فيه الجدة والأبنة والحفيدة ونجلة الحفيدة والخادمة، فيجمعهما الكثير من المشاهد الكوميدية والإنسانية التي نالت إعجاب الجمهور.

أثار تجسيدها لدور والدة الفنان سوسن بدر جدلًا واسعًا بسبب عدم وجود فوارق عمرية كبيرة بينهما حيث لا يتعدي فارق العمر بينهما العشر سنوات، لكن ليلي عز العرب أوضحت هذا الأمر من قبل مشيرة أن التحدي الحقيقي أن يجسد الفنان كافة الأدوار دون النظر لهذه الأمور، مؤكدة أنها لا تخشى من تجسيد مثل هذه النوعية من الأدوار وأنها سبق وقدمت دور والدة الفنانة يسرا في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” وحقق وقتها دورها نجاح جماهيري كبير.

أما مسلسل “القمر آخر الدنيا” فقدمت خلاله دور والدة الفنان هشام إسماعيل والذي يدعى “خالد” وحماة “دلال” وهى الشخصية التى تجسدها الفنانة بشري حيث تقدم دور الحماة على طريقة الفنانة الكبيرة ماري منيب، فهي تتسبب فى العديد من المشاكل بينهم، ومن خلال هذا العمل تكشف ليلي عن جانب جديد فيها كفنانة فهي لأول مرة تجسد شخصية بعيدة عن الأدوار الارستقراطية التي أشتهرت بها.
كما شاركت الفنانة ليلى عز العرب كضيفة شرف في إحدي حلقات مسلسل “ونسني” الذي عرض في السباق الرمضاني، وهو من تأليف ورشة كتابة يرأسها تامر فرج وإخراج رامى رزق الله، ويشارك ببطولته محمود الليثي، وحازم إيهاب، وغيرهم من النجوم الشباب.

وقبل دخولها الوسط الفني شغلت مناصب كثيرة في البنوك والشركات المصرية، ولكنها أقدمت على المعاش المبكر لأنها كانت تهوى التمثيل ولكن والدها منعها منذ صغرها وبعد أن أقدمت على المعاش المبكر ذهبت إلى التمثيل وبدأت مشوارها الفني في سن متأخر وكانت أول مشاركة لها في التمثيل في “إسكندرية نيويورك ” للمخرج السينمائي يوسف شاهين ومن هنا توالت أعمالها في السينما والدراما، وكان مسلسل “الكبير أوي” الدور الفعال في معرفة الجمهور بها عندما لعبت دور “سامنتا الأمريكية” والدة جوني والكبير في المسلسل، وكانت ردود أفعال الجمهور وقتها علي هذه الشخصية جيدة جدًا.

الكثير أعتبر ليلى عز العرب هي سيدة غير مصرية وذلك بسبب ملامحها وإطلالتها لكنها خرجت من قبل لتنفي هذه الشائعة مؤكدة أن جذورها مصرية ومن شبرا في القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى