محافظات

مؤسسة صناع الخير تطلق مبادرة “صناع الدفا” بالبحيرة .

 

كتبت : نهى العربى
أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بدور المشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة مع الجهاز التنفيذي فى إنجاح خطط وبرامج التنمية على أرض المحافظة والتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم .

هذا وأكد أن الدور الذى تقوم به مؤسسة صناع الخير في توزيع بطاطين وأغطية الشتاء على غير القادرين بقرى محافظة البحيرة لمواجهة موجة البرد القارس التي تمر بها البلاد والتي تأتي ضمن مبادرة “صناع الدفا” والتي تم إطلاقها للعام الثاني على التوالي لتقديم الدعم للشرائح الأكثر إحتياجاً فى مواجهة مشكلاتهم المعيشية الموسمية مع تزويدهم بمشروعات تنموية صغيرة نوعية تناسب طبيعة معيشتهم وتحقق لهم دخل شهرى يمكنهم من تلبية إحتياجاتهم الأساسية .

وأشار هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي، لصناع الخير أنه تم توزيع ٥٠٠٠ بطانية بنطاق ١٦ قرية من قرى محافظة البحيرة الأكثر إحتياجاً وهم قرى ( جناكليس واللحوم والمركب بمركز أبو المطامير – قرية علي بن أبي طالب بمركز حوش عيسى – قرى سنهور وزاوية غزال بمركز دمنهور – قرية سرنباي مركز المحمودية – قرى أبو خراش وعزبة عامر وعزبة أسيا مركز الرحمانية – قرية عبد السلام عارف بمركز بدر – قرى الطود وكفر زيادة مركز كوم حمادة – قرى دير أمس ودميان وبركة غطاس مركز أبو حمص ) .

حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية والطبية لهم تنفيذاً لمبادرة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى