التعليم

 مايا مجدي أبنه جامعة حلوان تحصد لقب الطالبة المثالية على مستوى الجامعات المصرية

احمد حسن

حصلت الطالبة مايا مجدي حلمي بكلية الطب الفرقة الرابعة جامعة حلوان على المركز الأول في اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية والذي عقد بجامعة الفيوم خلال الفترة من ١٢ : ١٥ يوليو ٢٠٢١ وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وهنأ الاستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة الطالبة مايا لفوزها المستحق وعن جدارة في المسابقة التي تنافس فيها كافة طلاب الجامعات بروح رياضية وبقوة واستطاعت ابنه الجامعة الفوز بالمركز الأول لتميزها، وأشار سيادته أن جامعة حلوان تزخر يالطلاب المتميزين من أصحاب المواهب العلمية والثقافية الذين يمثلون نموذجاً مثالياً للطالب الجامعي، فى الوقت الذي تسعي فيه الجامعة لتنفيذ ودعم الأنشطة الطلابية المتنوعة ورعاية الطلاب المتميزين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد في الدراسة والتنمية البشرية لذاتهم.

وأعرب الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته مقدمًا التهنئة لطالبة جامعة حلوان، داعيًا كافة الطلاب على التفوق و اكتشاف تميزهم ومواهبهم فمثل هؤلاء المبدعون يمثلون نموذجاً مثالياً للطالب الجامعي.

هذا وقد حصلت أبنة جامعة حلوان على المركز الأول عقب توافر مجموعة من الشروط العامة التي يجب توافرها في الطلاب المشاركين في المسابقة، من مهارات الاتصال الجيد والعرض الفعال، كما تم تقييم الطلاب المتسابقين على مستويين: وهما المستوى التمهيدي الذي تم من خلال لجنتين اللجنة الأولى (لجنة العرض التقديمي والسمات الشخصية والمظهر العام و إدارة الحوار والأنشطة الطلابية والتفوق العلمي والاسهامات الاجتماعية وبرامج التنمية البشرية) واللجنه الثانية (تم تقييم الطلاب في الثقافة العامة واللغة الاجنبية التي يجيدها)، أما في المستوى النهائي فتم التقييم للمشاركين على إجمالي الدرجات التي حصل عليها الطلاب في المستوى التمهيدي والنهائي.

وتكونت لجنة تحكيم الدور النهائى للمسابقة من أ.د/ طايع عبد اللطيف طه – مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، أ.د/ رشدى شوقى العدوى – عضو لجنة التحكيم والأستاذ بجامعة كفر الشيخ، أ.د/ محمود سيد صادق – عضو لجنة تحكيم والأستاذ بجامعة جنوب الوادى، أ.د/ هشام الجيوشى – عضو لجنة التحكيم وسكرتير عام الإتحاد الرياضى المصرى للجامعات، أ.د/ نيفين السواح – عميد كلية الزراعة بجامعة الفيوم، د/ أشرف العباسى – عضو لجنة تحكيم.

وقد تمت المشاركة في المسابقة تحت إشراف نخبة من مسئولي الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان الأستاذ راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ عصام زكي مدير إدارة النشاط الاجتماعي، ا. سحر نصر رئيس البعثة، ا. سيد دياب “مشرف” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى