فنون

ما لا تعرفه عن برنس السينما المصرية “عزت أبو عوف”في ذكري وفاته

مها علي
تحل اليوم الخميس 1 يوليو الذكري الثانية لوفاة جنتلمان و برنس السينما المصرية الفنان عزت أبو عوف ، وفي تلك السطور نرصد لكم نبذة عن مشواره الفني وحياته :-
ولد عزت أحمد شفيق أبو عوف في 21 أغسطس 1948، بالقاهرة، وتخرج من كلية الطب،
وينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية ، فهو ابن الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف.
كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة “بلاك كوتس” وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة “الفور إم” التي كانت سببا في شهرته وحققت الفرقة نجاحاً كبيرا في الثمانينات، وقدم الألحان والموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.
اتجه عزت أبو عوف عام 1992 للتمثيل، وكان أول عمل لهُ “أيس كريم في جليم”، وتوالت بعد ذلك أعمالهُ السينمائية والتليفزيونية ،وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017.
شارك ايضاً في تقديم برامج تليفزيونية مثل برنامج المسابقات ، هرم الأحلام وبرنامج ،القاهرة اليوم،
وكان أيضاً رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في إستكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.
وساعد أبو عوف العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم،
وتربطهُ علاقة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب، الذي شاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج الحلم وشارك تامر حسنى في أفلامه مثل “عمر وسلمي” في ثلاثة أجزاء.
كما شارك في بطولة العشرات من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، ومن أفلامه: (إشارة مرور، بخيت وعديلة، ليلة ساخنة، أسرار البنات، طيور الظلام، اضحك الصورة تطلع حلوة، بنات وسط البلد).
ومسلسلات (زيزينيا، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، العمة نور، عباس الأبيض في اليوم الأسود ،شيخ العرب همام)
وشارك الزعيم عادل إمام في مسرحية “بودي جارد”.
وفي لقاء له مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساء” الذي كان يذاع على “دريم 2″، قال إنه كان يستخدم ذراعه مع من يتجاوز مع شقيقاته: “كنت حساس جدًا وعندما كنت أشم أي حاجة تجاه البنات كنت أتدخل في الوقت المناسب”.
تعرض أبو عوف لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته الاولي فاطيما عام 2015 ، وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات،
وظلت«فاطيما» زوجته الاولي الحبيبة الوحيدة في حياته،
وأبنائه هم كمال ،والمخرجة مريم عزت أبو عوف .
وبعد أن رحلت فاطيما عانى عزت أبو عوف من الاكتئاب الشديد وتدهور صحته، فنصحه البعض بالارتباط حتى يستطيع تجاوز مشاكله، وبالفعل تزوج عزت أبو عوف من مديرة أعماله “أميرة” في عام 2015.
توفي عزت أبو عوف صباح يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2019 عن عمر 71 عاماً، بعد صراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى