محافظات

محافظ الإسماعيلية : الدولة ملتزمة ومستمرة في بذل أقصى الجهود لتحقيق أكبر قدر من الرفاهية للمواطن المصري

 

كتب _  عادل عبد المنعم

عقد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية إجتماعا تنسيقياً لمتابعة خطة التطوير الخاصة بـ ١٦ قرية بالقنطرة شرق ضمن مبادرة “حياة كريمة” والتي تنفذ برعاية رئيس الجمهورية.

وحضر الإجتماع المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية و اللواء مجدى عبدالحميد عنانى السكرتير العام للمحافظة و ممثلو الهيئة الهندسية والمهندس هشام رجب استشاري الهيئة الهندسية واللواء عمر أدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق وروؤساء القرى المدرجة بخطة التطوير، وممثلي شركة مياة الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية، ومديري عموم المديريات الخدمية للوقوف على الإستعدادات الأخيرة.

 

وناقش محافظ الاسماعيلية خلال الإجتماع المقترحات التي تم تنفيذها خلال الفتره الماضيه والخاصة بتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب وإنشاء أخرى جديدة، وعمل مقايسات لانشاء نقاط جديدة للإسعاف ومركز تدريب لخدمة أهالي المنطقة، بالإضافة إلى المقايسات اللازمة لعمل نقطتين لمجازر خاصة بالذبيح.

وإستمع بشاره الي بعض المعوقات والمشاكل التي واجهتهم خلال تنفيذ الاعمال في المرحله السابقة ،من أجل تفاديها خلال تنفيذها في المراحل القادمة.

 

كما تم إستعراض عدد من المشروعات الخاصة بمياة الشرب والصرف الصحي بقرى مركز ومدينة القنطرة شرق التي ستتم ضمن المبادره ومناقشة نسب إنجاز تلك المشروعات بها والجدول الزمنى للانتهاء منها

كما ناقش محافظ الإسماعيلية المقترحات الخاصو بمشروعات ملف إعاده تطوير ورصف الطرق ، بتلك القرى وإنشاء عدد من الكبارى بمداخل القرى لربطها بالطرق السريعة.

وتضمن الإجتماع مناقشة خطة الإسكان والتضامن الإجتماعي لإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ورفع كفاءة المنازل الأخرى لتوفير سكن كريم وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ وإستراتيجية التنمية الشاملة، بالتنسيق بين كافة الجهات.

وشدد ” بشارة” على ضرورة الاهتمام بالتصميم الخاص بتلك المنازل بحيث يتماشي مع الطابع الإجتماعي لمواطنى القنطرة شرق

كما أكد علي تكليف المهندس أحمد عصام بمباشرة أعمال مبادرة حياة كريمة لتطوير قري شرق القناة والعمل علي تذليل أي عقوبات أمام الجهات المنفذة.

وأضاف محافظ الإسماعيلية ، إنه يجري تنفيذ مبادرات متكماملة بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد للإرتقاء بالمستوى الإجتماعي والإقتصادي للأسر المستهدفة وتوفير فرص عمل لدعم إستقلالية المواطنين للنهوض بمستوى معيشتهم

مؤكداً علي أن الدوله ملتزمه ومستمرة في بذل أقصى الجهود لتحقيق أكبر قدر من الرفاهية للمواطن المصري، لترد الجميل له على وقفته الأصيلة مع الدولة،

الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف تطوير ١٦ قرية ٣٧ من العزب والنجوع التابعة، التي بدأت المبادرة الرئاسية في العمل عليها ضمن ١٥٠٠ قرية، تشملها المبادرة على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى