الاخبارالتعليم

محافظ الإسماعيلية يتفقد بدء إمتحانات الثانوية العامة بمدارس المحافظة

عادل عبد المنعم
حرص اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة ميدانية للمرور على عدد من مدارس التعليم الثانوى العام بالمحافظة، للإطمئنان على سير وإنتظام أداء الأمتحانات داخل لجان إمتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية و التي بدأت اليوم السبت الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢١ والتى رافقه خلالها طه عجلان ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة و اللواء محمود عاشور مساعد مدير أمن الإسماعيلية و محمود الصوري رئيس حي ثالث.
و بدأت الجولة بتفقد للجنة مدرسة ٢٥ يناير و التي تضم مدارس ٢٥ يناير الثانوية بنات و مدرسة آمون الخاصة عربى و مدرسة مكة المكرمة الخاصة عربى و مدرسة العطار الخاصة عربى، و مدرسة القديس يوسف الخاصة لغات،
حيث يبلغ عدد طلاب للشعبة العلمية ٢٨٦ طالب و ٢٢٠ طالب للشعبة الأدبية ،بإجمالي عدد طلاب ٥٠٦ طالب بتلك اللجنة.
كما تفقد لجنة مدرسة أم الابطال الثانوية و بها مدارس
أم الابطال الثانوية بنات و مدرسة الطائف الرسمية لغات المشتركة حيث يبلغ عدد طلاب المجموعة العلمية ١٥٦
بينما يبلغ عدد طلاب المجموعة الادبية ٨٨ بإجمالي طلاب اللجنة ٢٤٤.
و حرص بشارة علي الإطمئنان من الطلاب علي سهولة و يسر إجراءات الدخول و التسجيل و عدم وجود ما يعوق من أدائهم الامتحان بسهولة ويسر.
جدير بالذكر ان محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية ٣٩ لجنة بإجمالي عدد طلاب ٨٦٧٠ طالب حيث يؤدي اليوم طلاب الشعبة العلمية و البالغ عددهم ٤٧٤٦ طالب، إمتحان اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتي الواحدة ظهرا.
و يؤدي طلاب الشعبة الأدبية و التي تضم ٣١٢٥ طالب و طالبة غدا الأحد إمتحان اللغة العربية.
وأكد بشارة خلال جولته علي ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية وتوفير كافة محاليل التطهير والتعقيم وكشف درجة الحرارة لكل طالب ومعلم قبل الدخول لمقر لجنة الامتحان.
و كان محافظ الإسماعيلية قد إعتمد بروتوكول للتعاون بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن، ومديرية الصحة والسكان، وهيئة الاسعاف، ومديرية التموين ، وشركة الكهرباء من جانب أخر. للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب ، ومساعدة المعلمين فى أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال فترة الامتحانات.
وخلال الجولة حرص المحافظ علي متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس ” كورونا ” بجميع لجان الامتحانات حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين، على ن يكون بكل لجنة فرعية ١٤ طالب فقط لتحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي.
و أشار بشارة إلي حرصه خلال الايام الماضية علي التأكد بنفسه من الإنتهاء من إتخاذ كافة التدابير اللازمة والتجهيزات والإستعدادات لإنطلاق ماراثون إمتحانات شهادة الثانوية العامة و كذلك الإنتهاء من تجهيزات مقار اللجان، مؤكدا على بذل أقصى الجهود، لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل إحتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة.
كما أشار إلي التأكيد علي متابعة توزيع أوراق الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها لمقر الكنترول ، وتكثيف إجراءات التأمين للجان ، و الالتزام باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء فى تكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والرش لجميع اللجان يوميا قبل وبعد دخول وخروج الطلاب للجان مع التأكيد على ندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة.
وتوفير خط ساخن بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، لتوفير الاتصال السريع فيما بينهما في حالات الطوارئ .
وأضاف المحافظ أن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على صحة أولادنا الطلاب وتوفير الراحة لهم خلال أداء الامتحانات. وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى