الاخبار

محافظ الإسماعيلية يناقش الخطة الاستثمارية لمشروعات رصف الطرق

كتب عادل عبد المنعم

 

 

 

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء ، اجتماعا لمناقشة واستعراض الخطة الاستثمارية لمشروعات رصف الطرق بالمحافظة للعام المالي ٢٠٢١- ٢٠٢٢.

 

 

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء مجدى عبدالحميد عناني السكرتير العام للمحافظة ، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء الثلاث، والمهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروعات الرصف التي بدأت خلال العام المالي المنقضى ومازال العمل مستمر بها خلال العام الحالي ، مثل طريق بر أيسر ترعة السويس بداية من كوبرى الدريسة بأبو عطوة وحتى كوبرى سرابيوم، مع استكمال الطريق حتى مركز ومدينة فايد خلال العام المالي الجاري.

 

حيث تم مناقشة رصف الطرق بمركز ومدينة التل الكبير، مع مراعاة البدء في رصفها عقب الانتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي ، والذى من المقرر الانتهاء منه داخل مدينة التل الكبير خلال الشهور القليلة المقبلة. على ان يتم عمل تصور كامل لكافة المحاور المرورية بالمدينة عن طريق المهندس الاستشاري لإدارة مرور الإسماعيلية قبل بدء رصفها خاصة شارع أحمد عرابي.

 

بالإضافة إلي مناقشة وإستعراض الطرق والشوارع التي تحتاج للرصف بمدينة القصاصين، ومناقشة موقف المرافق والخدمات قبل رصف تلك الطرق.

 

كذلك تم مناقشة رصف وتطوير بعض المحاور المرورية بحي ثان الإسماعيلية، من خلال تطوير الشارع البحري بداية من طريق بورسعيد وحتى شارع الثلاثيني. وتطوير شارع المستشفى بداية من شارع الغابة وحتى شارع السكة الحديد.

 

وفى مركز ومدينة فايد تم مناقشة رصف الطريق من قرية السعدية وحتى قرية فنارة بمحازاة السكة الحديد. بالإضافة إلي مناقشة رصف وتطوير شوارع المدينة بمنطقة الخدمات الرئيسية.

 

وفى مركز ومدينة القنطرة غرب تم عرض ومناقشة رصف طريق المعاهدة ،وشوارع السويس والجيش ، مع التأكيد على إزالة كافة الإشغالات لبدء أعمال الرصف بشكل فورى.

 

وفى مركز ومدينة القنطرة شرق تم عرض ومناقشة رصف الطرق الرئيسية داخل المدينة ، والتي تربط بين المعدية والمحاور الرئيسية. مع التأكيد على اعادة رصف شوارع المدينة القديمة ، ليصبح مركز ومدينة القنطرة شرق تم رصفة وتطويره بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة رصف وتطوير الطرق بمدينة المستقبل، ومناقشة مشكلات الصرف الصحي بشوارع المدينة حتى يتم الإنتهاء منها قبل البدء في أعمال الرصف.

 

وأكد المحافظ خلال الإجتماع أن الأولوية لرصف الطرق التي يقع عليها كثافات مرورية عالية ، على أن تكون البداية بالطرق التي تربط المراكز والمدن بالطرق الرئيسية، ثم الطرق الرابطة بين القرى الرئيسية والمراكز والمدن، ثم الطرق التي تربط التوابع بالقرى الرئيسية.

 

كما أكد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من رصف شوارع الأحياء والمناطق المحرومة داخل مدينة الاسماعيلية ، مثل مناطق الحكر ، وحى السلام، والبهتينى، وخلف ديوان عام المحافظة خلال العام المالي الجاري.

 

ووجه المحافظ بضرورة وضع اللوحات والعلامات الإرشادية على الطرق عقب الإنتهاء من رصفها، مع التأكيد على عمل حواجز خرسانية على جانب الطرق والمحاور التي بها منحنيات خطرة خاصة على جوانب الترع حفاظا على ارواح المواطنين.

 

 

وفى نهاية الاجتماع وجه المحافظ مديرية الطرق والنقل بعمل حصر لكافة الشوارع التي تحتاج لصيانة بمدينة الإسماعيلية والتكلفة الإجمالية لها تمهيدا لصيانتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى