محافظات

محافظ الاسماعيلية يتفقد إنشاء ورفع كفاءة ورصف عدة محاور مرورية جديدة بمركز ومدينة القنطرة غرب

كتب – عادل عبد المنعم

قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية، لتفقد إنشاء ورفع كفاءة ورصف عدة محاور مرورية جديدة بمركز ومدينة القنطرة غرب، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بربط القرى والمدن بطرق المشروع القومى للطرق، والتي تشمل الطرق السريعة.

 

 

بدأ محافظ الاسماعيلية الجولة بتفقد أعمال تطوير وإعادة رصف طريق مدينة القنطرة غرب من طريق بورسعيد ” طريق المعدية ” بإجمالي أطوال حوالي ٤ كيلو متر وعرض ١٠متر ، مرورا ً بموقف القنطرة غرب و المستشفى وإدارة المرور الجديدة ومجلس المدينة، وذلك كي يستوعب الحمولات القادمة من المعدية وتقليل كثافات السيارات النقل من وإلى سيناء ، كما يتم تطوير ورفع كفاءة الطريق البديل له من أسفل كوبري السلام ، بتكلفة إجمالية للمشروع حوالي ١٠ مليون جنيها، والتي من المنتظر انتهاء المشروع نهاية يولية ٢٠٢١.

 

 

ولاحظ المحافظ خلال الجولة منطقة من الخوص والهيش بطريق بورسعيد لمعدية القنطرة غرب ، ووجه بإزالتها لتجنب نشوب الحرائق بها نتيجه إرتفاع درجات الحرارة ، كما وجه بتقليم وتهذيب الأشجار لإضفاء المظهر الجمالي على جانبي الطريق.

 

 

ووجه محافظ الاسماعيلية بالتنسيق مع الري والكهرباء لتطوير طريق ترعة الإسماعيلية، بداية من معدية القنطرة غرب، مارا بالموقف حتى مجمع المحاكم والمستشفى ومدخل المدينة بطول ١,٢٠٠ كيلو متر، وذلك لتيسير الحركة المرورية.

كماوجه اللواء شريف بشارة ،بإزالة كافة الأشغالات بطريق المعاهدة القديم، ودراسة توسعة الطريق وعمل محور بديل للمحور الرئيسي وإنشاء أرصفة وتركيب الانترلوك.

على جانب أخر أكد محافظ الاسماعيلية أنه تم التنسيق مع وزارة النقل والطرق والكباري، لإنشاء كوبري محوري لتقليل الحوادث داخل المدينة، ورفع كفاءة مدخل القنطرة بالكامل.

وفي سياق متصل أشار ” بشارة” أن مدينة القنطرة غرب هي مدينة تجارية تقع شرق المحافظة ، فكان يجب تطويرها وربطها بالمحاور الرئيسية، لتيسير الحركة المرورية للتجار والمواطنين، وإزالة العقبات أمام حركة التجارة الداخلية.

كما وافق محافظ الاسماعيلية على مطالب اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة، بتوسعه طريق المعاهده بعد رفع الاشغالات، وكذا الموافقه على تعديل خطوط الكهرباء من هوائى إلى كابلات، كما وافق على اعاده رفع كفائه الارصفه وتجميل مدخل المدينه .

و شدد محافظ الاسماعيلية على سرعة إنجاز الأعمال وتكاتف كافة الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات لاستكمال مشروعات الطرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى