التعليم

محافظ البحيرة يرفع درجة الإستعداد لإنطلاق إمتحانات “الشهادة الاعدادية” غداً

 

متابعة – نهى العربى 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الإستعدادات باللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذا الإستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات .

جاء ذلك فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الاعدادية” والتى تنطلق إعتباراً من غداً ١ يونيو ٢٠٢١ م .

كما أكد اللواء آمنه على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الإمتحان حرصاً على صحتهم وسلامتهم، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، والتأكيد على إرتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب .

مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وإرتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان .

مشدداً على تنفيذ الإجراءات الإحترازية بمنتهى الجدية حرصاً على سلامة أبناؤنا الطلاب وجميع العاملين .

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ ١٠٣٨٠٣ طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بـ ٦٠٢ لجنة بالإدارات التعليمية الثمان عشر بدائرة المحافظة .

كما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية المهنية ٧١٨٣ طالب وطالبة والمتقدمين للإمتحان بمدارس التربية الخاصة ١٦٠ طالب وطالبة.

هذا ويتقدم اللواء المحافظ بخالص الأمنيات لأبنائنا الطلاب بالتفوق والنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى