الاخبار

محافظ البحيرة يعرض اعمال تطوير مدينة رشيد على مدار ٧ سنوات .

 

متابعة : نهى العربى .

أوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن .

كما أشار اللواء آمنة إلى إهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية بالإضافة لإنشاء مدينة رشيد الجديدة على غرار مدينة العلمين بالتزامن مع تطوير المدينة التاريخية والتراثية والتى تشهد حالياً العديد من الأعمال فى مختلف القطاعات .

مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة رشيد الجديدة لتكون على غرار العلمين الجديدة وكذا بشاير الخير ٤ هدية السيد الرئيس للبحيرة والتى ستحقق نقلة نوعية بالمنطقة .

مؤكداً أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد ومنها .

مشروع ميناء الصيد بتكلفة إجمالية ٦٠٠ مليون جنية على مساحة ٤٨ ألف م٢ ومكون من ١٢ مبنى ورصيف بطول ٨٥٠ م وسعة الميناء ٥٠ مركب / ساعة ويعد هو الأول من نوعه بمصر .

أعمال تطوير مدينة رشيد بإجمالي ٢١ مشروع بتكلفة تتجاوز ٢٥٤.٥ مليون جنية، تم الإنتهاء من ١١ مشروع منها بتكلفة إجمالية ١٤٨ مليون جنية وجاري العمل بـ ١٠ مشاريع بتكلفة إجمالية ١٠٦ مليون و٥٠٠ ألف جنية .

إنشاء مدينة رشيد الجديدة والتى صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم ١١٧ لسنة ٢٠١٩ بإعادة تخصيص مساحة ٣١٨٥ فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول ١٠ كم وتبعد عن الطريق الدولي ٥ كم ومقسمه إلى ٣ مساحات منها ٤٤٣ فدان المثلث الذهبي – ٢٠٠٠ فدان – ٧٤٢ فدان وبوجهة شاطئية بطول ١٠ كم .

بشاير الخير ٤ إحدى هدايا السيد الرئيس لمحافظة البحيرة، بتخصيص ٤٢ فدان لمشروع بشاير الخير ٤ وهو عبارة عن ٦٦ عمارة ستضم ٤٦٢٩ وحدة سكنية والمشروع سيضم مسجد على مساحة ٧٧٠ م٢ ومدرسة ٣٣ فصل ومستشفى بطاقة ١٥٠ سرير بالإضافة إلى محال تجارية على مساحة ٩٠٠ م٢ ومراكز حرفية على مساحة ٧٥٠ م٢ .

القضاء على العشوائيات للحفاظ على صحة وكرامة الإنسان المصري بالإسراع ببناء سكن آدمي يليق بالإنسان، ويحفظ كرامته حيث شهدت منطقة الكسارة برشيد إنشاء ٥ عمارات بـ ١١٧ وحدة سكنية و٩ محال تجارية بتكلفة إجمالية ٢١ مليون جنية .

وأشار محافظ البحيرة أن ما تم خلال السبع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس الذى يولي المحافظة إهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع شهد تنفيذ ٤٤٢١ مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٨.٧ مليار جنية، تم الإنتهاء من ٣٧٢٩ مشروع بتكلفة إجمالية ٤١.٥ مليار جنية و٦٩٢ مشروع جاري العمل بها بتكلفة إجمالية ٣٧.٢ مليار جنية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى