محافظات

محافظ الغربية يفتتح مسجدين ومركز شباب بطنطا وكفر الزيات

 

محمد محيى عامر

إفتتح اليوم الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مسجدين ومركز شباب بطنطا وكفر الزيات وذلك بحضور النائب طلعت عبد القوي و النائب سامح حبيب والنائبة أمال عبد الحميد أعضاء مجلس النواب ، والشيخ سيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف و الأستاذ أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة والمحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والأستاذ محمد صلاح رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

بدأت الجولة بافتتاح مسجد الحمرة الكبير في قرية برما التابعة لمركز طنطا وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد مقام على مساحة (٥) قيراط
تم تطويره وتجديده من قِبَل الأهالي بتكلفة (٥) مليون جنيه، حيث تم تنفيذ أعمال تجديد وإصلاح شاملة ليخدم بذلك سكان وأهالي القرية والعزب المجاورة.

كما إفتتح الدكتور رحمي مركز شباب قرية قليب إبيار التابعة لمركز كفر الزيات وذلك عقب تجديده وتطويره بقيمة مليون و ٢٠٠ ألف جنيه حيث شملت أعمال التطوير تجديد ( واجهة المركز والمبنى الإداري وصالة الجيم وحديقة الطفل، وصالة ألعاب إلكترونية) وتنجيل الملعب الخماسي، وأشاد المحافظ بعملية التطوير التي ستساهم في توفير بيئة شبابية ورياضية لأبناء القرية والعزب المجاورة.

وإختتم المحافظ جولة الإفتتاحات بإفتتاح مسجد أبو اليزيد البسطامي ، والذي يُعْتَبَر من أقدم المساجد بالغربية ومقام على مساحة ١١٥٠ متر وتم تجديده وتطويره بتكلفة إجمالية قدرها ٨ مليون جنيه، وأثنى المحافظ على عملية التجديد التي أعادت للمسجد رونقه وجماله.

وتأتي هذه الآفتتاحات في إطار حرص المحافظة على متابعة المشروعات التي تُقَدِّم خدمات (دينية ،ثقافية، شبابية ورياضية) إستمراراً لتطبيق استراتيجية الدولة في دفع عجلة التنمية الشاملة وتوفير حياة كريمة للمواطنين ، كما أن إفتتاح تلك المشاريع الجديدة تساهم في رفع الحس الوطني والوعي لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى