محافظات

محافظ المنيا يشدد على متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية

 

متابعة / خلف حجاج الجرفاوى

كلف أسامة القاضي محافظ المنيا الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالمتابعة المستمرة لمدى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد بكل حزم مع التشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية ووسائل النقل بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكذلك لتحقيق الانضباط في الشوارع والقضاء على العشوائية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات وزير التنمية المحلية محمود شعراوي بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة عدم التهاون أو التقاعس في تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا لافتاً إلى أنه وفقاً لتوجيهات وزارة التنمية المحلية سيتم تقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة القادمة وفقاً لجهودهم في تطبيق الاجراءات الوقائية وتحقيق الإنضباط في هذا الشأن خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الاجراءات والعقوبات الصادرة في هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما شدد محافظ المنيا علي تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع الامن والتموين للمرور المستمر لمتابعة تطبيق الغرامات على المخالفين وفى حالة تكرار إرتكاب المخالفات يتم إغلاق المنشأة على الفور تنفيذاً للقرارات التي إتخذتها الدولة في هذا الشأن.

من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملة مكبرة على المقاهي والكافيهات بنطاق المدينة لتوعية المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية وعدم التهاون في التعامل مع فيروس كورونا المستجد والتشديد على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على مسافات التباعد.

كما نفذت الوحدة المحلية ببنى مزار حملة مكبرة التنسيق مع أجهزة الامن للمرور على المقاهي وتم التحفظ على شيش بمقهى بالجرنوس وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس تنفيذ اعمال الرش والتطهير والتعقيم للمصالح الحكومية ضمن الاجراءات الوقائية والإحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وفى مركز أبو قرقاص نفذت الوحدة المحلية، حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث اسفرت عن تحرير 60 محضر لعدم ارتداء الكمامات تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء وتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى