الاخبار

محمد حفظي يكشف تفاصيل النسخة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كتب – علاء حمدي
كشف محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تفاصيل النسخة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
قال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي محمد حفظي ، إن هذه الدورة تمثل تحديًا حيث تم إلغاء معظم المهرجانات تقريبًا هذا العام بسبب COVID-19.

وشكر حفظي المدير الفني السابق للمهرجان أحمد شوقي على جهوده السابقة.
وأضاف حفظي: “أود أن أشكر وزارة الثقافة وجميع الرعاة على دعمهم المستمر للمهرجان”.
وأوضح حفظي أن هناك قصة وراء ملصق هذه الطبعة ، حيث أنها تضم ​​تمثالين لإيزيس و 42 هرمًا ، كانت إيزيس رمزًا للقوة ، وهذا يعكس أن هذه الطبعة ستقام رغم كل العقبات.
وقال حفظي: “نتشرف في هذه النسخة بمنح الهرم الذهبي للكاتب السينمائي المخضرم وحيد حامد وجائزة فاتن حمام للنجمة المصرية منى زكي”.
قال المدير التنفيذي للمهرجان عمر قاسم إن الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ستكون استثنائية حيث ستقام في أوقات COVID-19. وقال قاسم “أود أن أشكر وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم والحكومة المصرية على دعم المهرجان”.

أعلن رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن المهرجان سيكرم الكاتب المخضرم كريستوفر هامبتون. وقال حفظي إن النسخة 42 تضم 84 فيلما. و”سيتم عرض 20 فيلما لأول مرة في العالم في مهرجان القاهرة السينمائي”.

سيحتفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام بمرور قرن على ولادة فيديريكو فيليني بتنظيم معرض له. سيشهد هذا الإصدار إطلاق ثلاث جوائز جديدة. ستقدم Watch iT جائزة جديدة بقيمة 5000 دولار وستقدم جائزةNut لأفضل فيلم يناقش قضايا المرأة بقيمة 10000 دولار. وسيكون المخرج الروسي الشهير ألكسندر سوكوروف رئيسًا لأعضاء لجنة التحكيم ونرحب بالممثلة المخضرمة لبلبة التي ستعمل كعضو في لجنة التحكيم.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى