فنون

مسرحية “حواديت الأراجوز” بقرية إبشادات قرى حياة كريمة بملوى

كتبت _ مروة حسن

 

 

 

تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، من خلال فرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافى، قصر ثقافة ملوى، وضمن خطة “مسرح المواجهه والتجوال” بقياده الفنان محمد الشرقاوي، ولليوم الرابع على التوالى من فعاليات العرض المسرحى “حواديت الاراجوز” من إنتاج المسرح القومى للأطفال، بقرية ابشادات بمركز ملوى ضمن المبادرة الرئاسية “حياه كريمه” والتى تستمر حتى ٢٤ نوفمر الجارى، بقاعة المؤتمرات بالوحدة المحلية بقرية ابشادات بملوى.

والعرض من، تأليف راندا إبراهيم، وإخراج محسن عزب، أشعار فوزى المليجى، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور وأزياء إيمان الشيخ، مسكات مجدى ونس، استعرضات أشرف فؤاد .

ويقوم العرض على فكرة حكي حواديت بين عم زمان وصديقه وشريكه في المكتبة الأراجوز وذلك عبر قراءة مسرحية لبعض الكتب يتخللها التمثيل الاستعراض والغناء في جو فانتازي شيق للطفل والأسرة على حد سواء، كما يرسخ العرض في مفهوم الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية الصحيحة، والعرض بطولة نخبة متميزه من الفنانين وهم رندا قطب، محمود عامر، عادل الكومى، عادل خلف، مجدى عبيد، عادل ماضى، محمد خليل، محمد بسيونى، حمزه عبد الله، فوزى المليجى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى