منوعات

“مصطفي الباشا” واسباب الطلاق

كتبت : العنود انس عمر

مع ارتفاح نسب الطلاق الموجوده حاليًا ،ووجود اسباب متعدده ،لايدركها الازواج ويقع فيها كل من الكبار والصغار ،قام “مصطفي الباشا”بشرح خمس نقاط تاخذنا الي اسباب الطلاق وكيفية تجنب الطلاق المستمر.

 

 

قدم “مصطفي الباشا” مجموعة نصائح للمتزوجين للابتعاد عن فكره الطلاق ،حيث ان هناك مجموعة اسباب تسبب في سرعة الانفصال ،وقد تكون بعض الأشخاص غافله عنها.

قال”مصطفي الباشا” ان من أهم هذه الاسباب “النقد اللازع” فيوضح ان الكلمة من الممكن ان تحبط الإنسان وكلمة اخري تقوم بتشجيعة ،ومن الممكن ان يحدث تغير لشخصية الانسان عن طريق كلمة ،فهذا اولي اسباب الانفصال او وجود مشكله بين الطرفين ،موضحًا ان الحرب العالمية بدأت بمجرد كلمة.

وقد اوضح “مصطفي الباشا” ان من ثاني الاسباب المؤدية للانفصال هي “البدايات القاسية في الحديث” موضحًا عند بدأ الحديث بكلام قاسي يترتب علية عدم سماع الشخص الحديث الباقي ،وتؤدي البداية القاسية الي تدمير كافة الحوار الذي يليه.

وأكد “مصطفي الباشا”ان من ثالث الاسباب المؤدية للانفصال هي “المقارنة” جميعنا نقع في هذا الخطأ دائما ،حيث تقوم بمقارنه الشخص بشخص اخر ورؤية ما ينقص الشخص ،المقارنة تتشبة في مجموعة أشياء كثيرة مثل:«التشبية في الشكل او في الطباع ،او في طريق تربية الزوجه للأولاد وهكذا» ،فتؤدي المقارنة مع الوقت لكره الشخص وجعلة مليئا بالنواقص المتعدده والعيوب.

وأشار “مصطفي الباشا” للسبب الرابع وهو “تبرأة الذات” ،دائما ما يكابر الشخص عند غلطة لانه لا يريد ان يصبح هو الطرف المخطأ وهذا ما يحدث دائما ،و يضع لنفسه مجموعة تبريرات للخطأ الذي قام بة.

وتابع “مصطفي الباشا “ان من الاسباب المهمه في الانفصال هي “عدم الاحساس بالأخر” ،وهو عدم الثناء علي مايفعلة الطرف الاخر له ، وانه دائما ما يحب الانسان ان يشعر انه يقوم بعمل عظيم حتي ولو كان هذا العمل بسيط ، فمن المهم ان يقوم كل من الطرفين بتشجيع الاخر والانبهار به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى