الاخبار

مكنز للفلكور ومعهد للفنون بأبي سمبل ومجلة فنية إفريقية توصيات المؤتمرات الإفريقية بأكاديمية الفنون

متابعة – علاء حمدي
تتواصل جهود أكاديمية الفنون فى تنفيذ العديد من المشاريع الفنية الهامة جداً ، إستكمالاً لأداء رسالتها السامية التى جعلتها منذ أفتتحها وحتى الآن ، القبلة الأولى على الصعيد العربى والأقليمى لدراسة الفنون والتزود بالعلوم التخصصية الفنية فى كافة المجالات ، ففي عامين فقط أقامت أكاديمية الفنون ثلاث مؤتمرات للفنون الإفريقية حملت معها أبحاثاً وفاعليات فنية هاماً. تحت رعاية الدكتور أشرف زكى رئيس الأكاديمية ، والدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية
وقد جاء حصاد تلك المؤتمرات الإفريقية الثلاث التى تم تنفيذها بنجاح كبير بفريق عمل على أعلى مستوى يترأسه مقرر المؤتمر الدكتورة إيمان مهران ، والدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر، والتي أقيمت تحت عنوان الفن الإفريقي أيقونة الفنون الإنساني بأجندة عمل وتوصيات ستبدأ أكاديمية الفنون جارى العمل على تنفيذها على الفور بتنسيق كبير ، منها:
– إصدار مكنز للفنون والثقافات الإفريقية، ترأسه مصر . إيمان مهران، وبرئاسة علمية من المملكة المغربية سعيدة بوعزيزي وبأمانة الجزائر سرقمة عاشورةوبشراكة وتنسيق مع منظمة الكوديسريا(السنغال) وعضوية العديد من الدول الإفريقية.
– التأسيس لمجلة الفنون الإفريقية برئاسة السيد أ.د. رئيس أكاديمية الفنون وبإشراف، أ.د. نائب رئيس أكاديمية الفنون، على أن تكون معتمدة ومحكمة .
والبدء في تأسيس المعهد العالي للفنون الإفريقية في محافظة أسوان، على أن يتضمن متحفًا للإنسان الإفريقي معبراً عن حضاراته وثقافاته المختلفة، ونقترح أبوسمبل بأسوان مقراً لكل تلك الكيانات الثقافية الهامة.
وفي إطار العمل جار تشكيل لجنة المكنز الإفريقي، والتواصل مع الوزارة بشأن المعهد الإفريقي، والنظر في المجلة وتشكيل مجلس إدارتها.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى