تقرير

مناقشة مشكلات مياه الشرب والصرف مع نواب الإسماعيلية

كتب عادل عبد المنعم

 

 

أستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بديوان عام المحافظة، نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، لعقد الاجتماع الدوري الذى يتم خلال مناقشة القضايا والمشكلات العامة التي تخص مواطني الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، قال المحافظ أن المشروعات التي تم افتتاحها وتشغيلها مؤخرا كان لها تأثير إيجابي على مواطني القرى المحرومة من مياه الشرب، مشيرا الي دور محطة مياه الشرب بالمستقبل والتي تخدم أكثر من عشرة قرى، ومحطة مياه الشرب فائقة الترشيح بالمحسمة.

كما حرص محافظ الاسماعيلية علي مناقشة مشروعات الصرف الصحي بأبوصوير، موجها بسرعة إنهاء الوصلات المنزلية بعدد ٨ شوارع بالمدينة، علاوة على انهاء الدراسات الفنية لمشكلة اختلاف المناسيب بعزبة الصفيح خلال ٤٨ ساعة.

كذلك تم عرض ومناقشة مشكلة الصرف الزراعي بأبو طفيلة بمركز ومدينة القنطرة غرب، ومساعي حلها مع محافظة الشرقية، بالاضافة الي مشكلة شبكة الصرف الصحي بعزبة توفيق بمركز ومدينة التل الكبير، التي تم انشائها بالجهود الذاتية وتحت إشراف شركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، ودراسة ضمها وتشغيلها بواسطة الشركة.

كما ناقش المحافظ في حضور رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ، مشكلات مياه الشرب بقرى الإتحاد وألأماني بمركز ومدينة القنطرة غرب، وضعف المياه بعزب الغبوشى وفوزي، وتوصيل المياه لعزبة الصعايدة.

في السياق ذاته، اعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه من المخطط رصد ٢٦٠ مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالإسماعيلية خلال العام المالي القادم.

وفى كلمته أكد المحافظ أن من اللازم إنهاء ضم التوابع والقرى المتاخمة للحيز العمراني، حتى تتمكن الوحدات المحلية من توصيل المرافق والخدمات لها، وان المحافظة تعمل على أنهاء تلك الاجراءات مع الجهات المعنية، علاوة على ضرورة إعادة ترسيم الحدود سواء داخل المحافظة او مع المحافظات المجاورة لحل مشكلات العديد من القرى.

كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع، موافقة وزيرة الصحة على تحويل مستشفى أورام الإسماعيلية إلى مركز إقليمي لعلاج السرطان وضخ ١٨٧ مليون جنية لتطوير المستشفى . الذى سيضم بداخلة مركزا لعلاج سرطان الأطفال بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر البشرية.

 

كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة بعض الملفات ،التي تم عرضها من جانب النواب . تمهيدا لإيجاد حلول سريعة ومناسبة لها ولصالح المواطنين بالإسماعيلية.

 

حيث تم مناقشة ملف انشاء مكتب بريد بقرية الحجاز ” الكيلو ٢” على مساحة ٢٠٧ متر. لخدمة المواطنين بالقرية والتيسير عليهم. علاوة على مناقشة إعادة تشغيل مكتب بريد السويدات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

كما ناقش ” بشارة” إنشاء كباري بمدخل قرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب. على طريق الإسماعيلية – بورسعيد لخدمة القرية وتوابعه. بالإضافة إلي عرض ومناقشة استكمال كباري عبور المشاة أعلى طريق المعاهدة ( الإسماعيلية- الزقازيق) للحفاظ على حياة المواطنين أثناء عبور الطريق.

وعرض النواب علي ” بشارة”، الية تحويل قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، الى مدينة باعتبارها واحدة من أقدم قرى المحافظة، حيث أكد المحافظ على ضرورة دراسة الموضوع بكامله من الناحية القانونية ومخاطبة الجهات المعنية.

كذلك تم عرض ومناقشة ما تم فى ملف توصيل الغاز الطبيعي لمدينة التل الكبير، وخاصة منطقة السلام. وفى هذا الشأن أكد المحافظ أن جميع الاعمال داخل مدينة التل الكبير سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

وخلال الاجتماع، ناقش الحضور، مشكلة توقف سوق الأربعاء بمدينة التل الكبير، ووجه المحافظ بسرعة حل المشكلة بشكل فورى، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة سوق الأربعاء بمركز ومدينة القنطرة شرق.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء مشكلة فصل التيار الكهربائي بعدد من مراكز الشباب. بمركز ومدينة الإسماعيلية وفايد مع شركة كهرباء القناة ، والتي تم عرضها خلال الأجتماع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى