رياضة

منتخب مصر الأوليمبي … بأوليمبياد طوكيو بدون لاعبين محترفين

رياضة/منى اليمانى

اليوم الأربعاء جاءت إحدى الشبكات الناقلة بما يخص الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 _كرة القدم ، بأن فاتح تريم مدرب جالاتاسراي يريد مصطفى محمد في تصفيات دوري الأبطال ولن يسمح بمشاركته في أوليمبياد طوكيو.
كما صرح مصدر قائلا “أمر متوقع بأن ترفض الأندية انضمام محترفينا للمنتخب خلال الأوليمبياد بما أن البطولة خارج الأجندة الدولية”.
وأضاف “هذا ما ينطبق على جميع المنتخبات مثل روديجو مع البرازيل مثلا الذي رفض ريال مدريد انضمامه لمنتخبه”.

المصدر أتبع “سنستمر في التفاوض معهم لضمهم وفقا لخريطة زمنية محددة ترضي جميع الأطراف، ونثق في خوض البطولة بعدد جيد من المحترفين”.
حيث أن “اتحاد الكرة لديه رغبة في انضمام المحترفين، واللاعبين كذلك يريدون المشاركة، ولكن يبقى الطرف الثالث هو الأندية التي يجب أن توافق على إرسال لاعبيها. أغلب المحترفين سيكونوا معنا في النهاية”.

منتخب مصر الأوليمبي يخوض حاليا معسكر إعدادي في السويس، سيتخلله مباراتين وديتا ضد جنوب إفريقيا استعدادا لأوليمبياد طوكيو.
ووقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة، رفقة إسبانيا، والأرجنتين، وأستراليا.
وتقام أوليمبياد طوكيو خلال الفترة من 22 يوليو إلى 7 أغسطس.

من جهة أخرى، يشارك جالاتاسراي في دوري أبطال أوروبا بداية من المرحلة الثانية من التصفيات، والتي ستٌلعب يومي 20 يوليو ذهابا، و27 يوليو إيابا.
مسابقة كرة القدم في الأوليمبياد تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لكنها ليست في فترة الأجندة الدولية التي تحددها فيفا لتجمعات المنتخبات، ويكون اللاعبون فيها من حق منتخبات بلادهم بشكل رسمي.

حيث ان قوام منتخب مصر الأوليمبي يضم أيضا عمر مرموش مهاجم فولفسبورج الألماني ضمن المحترفين خارج مصر.
ويلتقي منتخب مصر مع جنوب إفريقيا مساء غد الخميس في ودية أولى، ضمن الوديتين اللتين سيخوضها المنتخبان.
ويلعب مصطفى محمد معارا من الزمالك إلى جالاتاسراي حتى نهاية يونيو الجاري. مع أحقية النادي التركي في ضم صاحب الـ23 عاما بشكل كامل من الزمالك مقابل 4 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى