الاخبار

من روائع ” صالون الموسوعة الإنسانية ” لقوة جهاز المناعة والأمراض الجسدية والنفسية

كتب / مصطفى قطب

أقام صالون الموسوعة الإنسانية سلسلة من البرامج التدريبية وضمن هذه البرامج كان هذا التقرير تحت عنوان ” قوة جهاز المناعة والتصدي لجميع الأمراض الجسدية والنفسية ومكافحة جميع الفتريات “.

 

 

قدم المحاضر العالمي الدكتور أحمد على عثمان مؤرخ التاريخ العالمي ورشة عمل تدريب نظري عبر وسائل التواصل بتقنية زووم على مستوى العالم لمتابعي صالون الموسوعة الإنسانية من ” كندا ” فضيلة ا.د عويس النجار ، ا.د عبد الحميد محمد على متولى ” البرازيل ” الإعلامى الكبير جبريل محفوظ مقرر إتحاد الجالية المصرية ” بفرنسا ” الدكتورة أسماء الحضرى ” إيطاليا “.

كما تابع أيضا من مصر المستشار فريق أول أد يونس السبكى ، ا.د اللواء محمد حسنى حمزة مستشار الطبي وزارة الدفاع ، د. رباب الششتاوى ، د.م هدى سعيد الشرقاوى ، ا.د عادل البيلى عميد كليه الطب الأسبق ، ا.د مصطفى الجيزاوى أستاذ علم الأجنه جامعه الأزهر وتابع بالحضور من ممثلى الصحافة والإعلام صفاء ال عليوه ، شيماء الربيع ، أسماء الشريف ، ياسمين عبد الفتاح ، رانيا صلاح عمران .

فى بداية التدريب قال د. أحمد : الجميع يعلم بأن الحياة مدرسـة .. وأنت طالب فيها والمشاكل عبارة عن تحديات ومسائل رياضية يمكن حلها بذكاء .

– فلا تأخذ جـمـيـع الأمور بجــديــة .. وكــن سـلـسـا وعـقـلانـيـا إنسا الماضي بسلبياته ، فإنه لن يعود ،، حتى لا يفسد مـــستـقــبلك .

– لا تقارن حيــاتك بغـــيرك .. المســـؤول عن سعـــادتك هو أنـــت !! وسامح الجميع بدون إستثناء ،، مهما أساءوا أحــســن الــظــن بالله فهو الرحيم القادر على كل شئ مهما كانت الأحوال .. جيدة أو سـيـئـة ثق بأنها ستتغير .

– تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة أو منفعة أو جمـــال أنت تملك جميــــع إحتياجاتك والأفضل قادم لا محالـة بإذن الله مهما كان شعورك .. فلا تضعف بل إستيقظ وإنطلق .

– حاول أن تعمل الشيء الــصحيح دائماٌ للبر بوالديك .. وعائلتك .. وأقاربك .. دائماُ ولا تنس الراحلين من الزيارة والدعاء كن متفائــــلاٌ وســـعـــيدا .

– أعط كل يوم .. شيئا مميزاٌ وجيـدا للآخرين .
وتناولت المحاضرة عدة محاور وتشمل ” الضغط على مسارات الطاقة “

– فك بعض شفرات العقل الوصول للوعي والتسليم الداخلي سلامه الجسد مع الروح والنفس والقلب والعقل .

– محاربه وطرد الأعمال الشريرة هي تقنية علاجية لتطهير وشفاء الجسد والروح والقلب والعقل والتفريغ النفسي السماح بخروج كل التوتر والقلق من الجسد .

– المساعدة لخروج كل الأعمال الشريرة معمولة خطأ أو صح إنسان عملها أو ( أز ) من الشيطان ولعلاج ( أز ) الشيطان يزيد من مشاعر السلام الداخلي والهدوء .

– السماح لتقوية التركيز بشكل منظم وأفضل يزيد من مستويات الطاقة المادية ومنها شفاء القضايا العاطفية والصدمة ، وتقليل الألم يسرع عملية الشفاء الطبيعية في الجسم ، ويحسن النوم .

– السماح لمزيد من الفرح والسعادة والوفرة لتقوية جهاز المناعة وقوة الجذب .

وأشار إلى تكوين سمات المعالي من الصحة ؛؛ المال ؛؛ القبول ؛؛ السلطة ؛؛؛ راحة البال ؛؛؛ مع إستخدام البندول لمعرفه الهالة وتحفيذ شكرات الجسد السبعة وتجديد الخلايا مع شحن (عجب الذنب ) خنجر آخر العامود الفقري مع خنجر القفص الصدري .

كما أضاف الدكتور أحمد فى المحور الثاني عن تقنية ” الأكسس بارز ” وهي تقنيه 32 بارات من الطاقة التي تمر عبر وحول رأسك والتى تتصل بجوانب مختلفة من حياتك عن طريق لمس مسارات الطاقة الخاصة والضغط عليها للتفريغ من الرواسب والطاقة السالبة والتخلية ثم التحلية .

لتفتيت القيود التي خزنها عقلك الباطن طيلة حياتك بالذوبان والتقلص .. بفتحه وتفكيك قيود وهمية بنيت كسجن حول المخ مما يساعد على التخلص من أي قيود ، تم إنشاء حياه دون جهد ، والاسترخاء العميق ، واليقظة الفكرية مشيرا إلى أن أي شخص لديه مشاكل في إدارة حياته ، أي شخص لديه صعوبة في تهدئة عقله ، أي شخص يريد أن يعيش اللحظة ويتخلص من التركيز على الماضي .

وقد إستخدمت على نطاق واسع لمساعدة الناس على التعامل والصحة ، وقضايا المال وأن العلاقات تحييد تفريغ الطاقة المرسخة من المعتقدات السلبية والحد من إتصالها بنظام الجهاز العصبي .

كما تناول الحديث فى المحور الثالث عن ” اللمسة الملكية ” ويتم عن طريق لمس الشخص باعث ذبذبات الطاقة للشخص الأخر وقديماً كان يطلق عليه عند المصريين القدماء العلاج باللمسة الملكية وفى الصين إيضا .

وكان شائعا في فرنسا عندما كان ملوكها يستقبلون المرضي ، حيث يفسرها المتحمسون لهذا النوع من النشاطات بأنه تنتقل ذبذبات مختلفة من المعالج للشخص المريض معتمدة علي قوة الإيمان الإيحائي أو الطاقة لديه فيحدد الأماكن التي بها طاقة قليلة أو منغلقة ، ثم يقوم بوضع يده علي الجسم لتنتقل منه الطاقة لشخص آخر باللمس ، وتستمر الجلسة ساعتين وقد يشعر المريض بعدها بالراحة والإسترخاء بعد تنشيط القوة الشفائية بالجسم .

وأفاض فى المحاضرة مضيفا عن “علاج القلق بإ نشراح الصدر “

القلق : هي أكثر الاضطرابات النفسية حدوثاً ، وهناك الكثير من الناس لديهم إضطرابات القلق ترافقهم طوال حياتهم وهو موجود في كافة الطبقات الإجتماعية ويصيب الإناث أكثر من الذكور .

وكثيراً ما يخشى مرضى القلق أن يتحول مرضهم إلى الذهان والشخصية القلوقه : تؤدي بصاحبها إلى سوء التوافق النفسي ، مما يؤثر تأثيرا سيئاً على قدرة الشخص على ممارسة حياة طبيعية مفيدة ويعوقه عن أداء واجبه كاملاً ، ويعوقه عن الإستمتاع بالحياة وهو شعور بالتوجس والرعب ولكن مصدر الخطر غير معروف أما الخوف فهو إرتكاس طبيعي لمصادر خارجية معروفة من الخطر كما شملت المحاضرة الحديث عن القلق ، الصراع ، الحساسية .

– أنواع القلق : مختلف مثل قلق الحرب وقلق الوسواس القهري وقلق الهستيريا وقلق الإكتئاب وقلق التفكك .

– أسباب القلق : مشاكل الحياة خاصة المشاكل والصدمات التي تعمقت جذورها منذ الطفولة بسبب إضطراب العلاقات بين الوالدين والطفل والحرمان والخوف والعدوان .

– الصراع بين الدوافع الشعورية واللاشعورية أو بين الرغبات والحاجات المتعارضة ، والتوتر الداخلي وضعف دفاعات الشخصية ضد الصراعات المختلفة .

– الحساسية الزائدة لدى الفرد تجاه نفسه وتجاه الآخرين ، الضعف العام والتوترو الأزمات ، السموم الجنسية التي تخلفها الطاقة الجنسية المخزونة مشيرا إلى أعراض القلق : القلق الظاهر أو الخفي والخوف والشعور بعدم الأمن ، التوتر ، المبالغة في ردود الفعل السلوكية ، عدم النضج الإنفعالي ، الإعتماد على الآخرين ، محاولة لفت الأنظار ، والشعور بعدم السعادة والحزن والإكتئاب .

– الجمود وقصور الحيل الدفاعية والأساليب التوافقية والسلوك ذو الدافع اللاشعوري .

– إضطراب التفكير عدم القدرة على الأداء الوظيفي الكامل ، نقص الإنجاز وعدم القدرة على إستغلال الطاقات إلى الحد الأقصى ، وعدم القدرة على تحقيق الأهداف ونقص النضج ، وعدم تحمل الضغوط ، التقليل من شأن الذات ، الأنانية .

– التوتر : صعوبة التركيز ، الضعف العام ، الإستعداد الدائم للبكاء ، جفاف الفم صعوبة التنفس ، الصداع ، التعرق البارد وغيرها .

شارك الإتصال ومناقشة مخرجات وتوصيات المحاضرة لكلا من المستشار ا.د عبد الناصر عواد ، المستشار عمر محمد سيد طنطاوي ، الإستشاري ا.د حاتم الخولى ، خبير الطب الرياضى والأعشاب العالمي ا.د عادل عبد العال ، ا.د شوقى السيد أستاذ ألاوعيه الدموية ا.د أحمد على القططى ، ا.د أيمن الشيخ إستشارى طب أسنان ، ا.د محمد عبد المقصود إستشارى طب أسنان ، إبراهيم صلاح والمهندس الإستشاري محمد السرس ، والدكتور أشرف خليفة ، محمد شبور محاسب مالي ، الأستاذة سها العمروسى ، الأستاذ هيثم قبيصى ، ا.د إيمان نبيل القصبي ، المهندسة فردوس عمر ومن الإعلامين سماح عبد الرحمن ، فاطمة الزهراء محمد ، إنجى الحسينى .

والجدير بالذكر أيضا فى ختام التدريب أكد جميع الحضور لهذه المحاضرة ودار النقاش عبر قنوات التواصل من مختلف بلدان العالم وفى مقدمة المشاركة الحوارية من الحضور الأستاذة أسماء فتخى ، مريم يوسف ، أحمد يوسف .

جدير بالذكر فى هذا الصدد إستكمال التوصيات ومخرجات التدريب والمحاضرة سوف يتم نشرها تباعا مع الخبير والمحاضر العالمي الدكتور أحمد على عثمان فى أروقة “صالون الموسوعة الإنسانية “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى