تقرير

مي عمر فنانة من طراز خاص جداً إستطاعت الوصول للنجومية بفترة وجيزة

 

تقرير _ مروة حسن

خلال سنوات قليلة إستطاعت الفنانة مي عمر الصعود إلي سلم النجومية، فهي فنانة مبدعة إستطاعت أن تحظي بشهرة كبيرة في وقت قياسي وأن تترك بصمة مميزة في عالم التمثيل والفن، ولم يحدث على الإطلاق أن فنانة بدأت حياتها الفنية بعمل ناجح وإستمرت فيه، فالفنانة يرتبط نجاحها بما قدمت من رصيد من الأعمال الجيدة، وليس بعمل أو لأثنين فقط. مي عمر ممثلة من طراز خاص جداً، وشبت مولعة بعالم السينما، ولا زالت تتذكر كيف كانت تهمس لنفسها في صباها بأن مكانها الحقيقي بين كواليس التصوير وأمام الكاميرات.
وتحب مي عمر التعلم ممن سبقوها من الممثلين ودراسة خطواتهم التي أوصلتهم إلى النجاح. وتعتقد أن أولئك الذين يصعدون إلى قمة الهرم سريعاً عادةً ما يسقطون بنفس السرعة،بعكس ألمع المواهب في المنطقة الذين غالباً ما يتسابقون للإنفراد بأدوار البطولة في الأعمال الرمضانية، تسعى مي إلى النجومية بتروٍ وبخطى واثقة.

تنتمي” مي” إلى جيل من المبدعين يأمل في تعزيز دور المرأة في هذه الصناعة ومعالجة القضايا التي لا يتم التطرق إليها مباشرةً. وترى أن الممثلات يتمتعن بالفعل بمكانة جيدة على الشاشة الصغيرة، وتعد مي من أشد المعجبات بالعصر الذهبي للسينما، وتؤمن بأن النساء في الخمسينيات والستينيات حظين بمكانة أفضل في السينما.

وبعد أن عملت لفترات قصيرة في عدة وظائف إعلامية، قدمها زوجها المخرج محمد سامي إلى عالم التمثيل بإسناد دور لها في مسلسل ’حكاية حياة‘ عام 2013 ومنه بدأت إنطلاقتها في عالم الفن والدراما ، ظلت البطلة النسائية مع نجوم الصف الأول خلال أعمالها السابقة، إستطاعت مي عمر الصعود بقوة إلى سلم النجومية خلال فترة قليلة، بعد تميزها في عدة أعمال حيث وقفت أمام الزعيم عادل امام، محمد رمضان، أحمد السقا، أمير كرارة، تامر حسنى، أحمد فهمى، وهو ما جعلها مؤهلة لتقدم البطولة المطلقة، خاصة أنها تعلمت الكثير وإكتسبت الخبرات كما تطورت كثيراً، حتى جاءت الفرصة لتخوض تجربة البطولة المطلقة فى مسلسل لؤلؤ، الذي حققت فيه الفنانة مي عمر نجاحاً كبيراً، وكان لزوجها المخرج محمد سامي فضل كبير في نجاحها، حيث إنه وضعها على أول الطريق فى أول بطولة مطلقة وحققت نجاحا ملحوظا ، فى أداء شخصية ” المطربة ” وتحدت نفسها فى لعب دور المطربة وهو الدور الرئيسي ومحور العمل .

وفي التقرير التالي جريدة اليوم الخامس تعرض أهم المعلومات وأبرز الأعمال عن النجمة مي عمر.

 

_ ولدت 10 أكتوبر عام 1988 ، وقد أحبت التمثيل منذ صغرها لكن رفض أسرتها للفكرة خوفاً عليها، جعلها تخفي الأمر عنهم، ولكن كان عدد قليل من أصدقائها يعلمون بحبها للتمثيل.

_ إلتحقت بعد إنهائها الثانوية العامة، بكلية الإعلام قسم الصحافة في الجامعة الأميركية بالقاهرة ، ثم بعدها قررت القيام بدراسات في المسرح.

_ إلتقت مي عمربالمخرج محمد سامي، وبدأت قصة حب بينهما وتزوجا في عام 2010، في السنة الدراسية الأولى بالجامعة الأميركية وقد أنجبت منه إبنتيهما “تايا” و”سيلين”.

 

_ بدأت الفنانة “مى عمر”وإتجهت مسيرتها الفنية للعمل في مجال الإنتاج، ولكنها لم تشعر بأنها ترغب في ذلك، فقررت بعدها أن تجرب حظها في الإخراج، وبالفعل أخرجت فيديو كليب للفنانة اللبنانية ​رولا سعد​،ولكنها أيضاً لم تشعر بأنها تحقق ما تريد بسبب حبها للوقوف أمام الكاميرا الذي إزداد يوماً بعد يوم، وهذا ما أفصحت عنه لزوجها، والذي طلب منها أن تدرس التمثيل أولاً، فقررت خوض مجال التمثيل، فدرست على يد مروة جبريل، وخضعت للعديد من الإختبارات وإجتازتها بنجاح.

_ أتاح لها زوجها المخرج محمد سامي ومنحها الفرصة الأولي في التمثيل للظهور الأول فى رمضان عام 2013 وذلك من خلال مسلسل حكاية حياة للفنانة غادة عبد الرازق، وقدمت من خلاله مى شخصية الممرضة ولاء، والتى كان دورها محوريًا وأجادت مى فى تجسيده.

_ وبعدها بعام كان الجمهور على موعد مع تجدد اللقاء بمى من خلال عمل فنى لزوجها المخرج محمد سامى وهو مسلسل كلام على ورق الذى قامت ببطولته النجمة هيفاء وهبي وذلك عام 2014، وظهرت مى فى شخصية ليلي.

_ وفي نفس العام كانت لها أول مشاركة في عرض مسرحي من خلال مسرحية “بابا جاب موز”، ففي البداية شعرت بالقلق، ولكنها أقدمت على الخطوة من خلال الإستعداد الجيد لها.

_ إنفصلت للمرة الأولى عن زوجها محمد سامي في عام 2015 من خلال مشاركتها في مسلسل “حالة عشق” من بطولة مي عز الدين ومن إخراج إبراهيم فخر ، وفي عام 2016 قدمت مسلسل “الطبال” أمام الممثل المصري ​أمير كرارة​، والعمل من إخراج أحمد خالد أمين .

_ عادت مجدداً لتتعاون مع زوجها محمد سامي وبدأت شهرة وإنطلاقة مي عمر الحقيقة في عام 2016 من خلال مسلسل «الأسطورة»، حيث جسدت دور «شهد»، التي لاقت تفاعلاً كبيراً مع الناس.ويُعد دور شهد من بطولة الفنان محمد رمضان من أبرز وأهم أدوار مى عمر الفنية فقد ساهم هذا الدور فى زيادة شهرتها ولاقى إعجاب الجمهور وأزداد لمعان نجم مى عمر مع إزدياد شهرة المسلسل ونجاحه.

_ وفى عام 2017 شاركت مى عمر فى بطولة مسلسل ريح المدام، والمسلسل جنبًا إلى جنب مع أحمد فهمى وأكرم حسني،ورجاء الجداوى، ومي عمر، ومن تأليف السيناريست تامر إبراهيم، وولاء شريف، ومن إخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجناينى.وإزدادت مساحة دورها الفنى وأصبحت ممثلة ذات ثقل وتمكنت من القيام بشخصيات متعددة من خلال المسلسل.

_ كما شاركت في نفس عام 2017 بالتعاون مع الزعيم عادل إمام بمسلسل «عفاريت عدلي علام»، وحققت نجاحاً ملحوظاً
ومسلسل “عفاريت عدلى علام” بطولة عادل إمام وهالة صدقى، وغادة عادل، ورشوان توفيق، وكمال أبو رية، وأحمد حلاوة، وشريف حلمى.
ولمعت مى عمر خلال أحداث المسلسل، فى تجسيد شخصية “ملك” ما دفع الزعيم عادل إمام أن يشيد بها ويثنى عليها، ووجه لها الشكر فى اتقانها مفردات الشخصية، وأنها برعت فى تقديم الدور رغم صعوبته.
مسلسل “عفاريت عدلى علام” يدور فى إطار كوميدى اجتماعى، ويجسد الزعيم فى العمل شخصية “عدلى علام”، رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويدخل فى صراع مع المرتشين والفسدة، وتظهر غادة عادل فى المسلسل بشخصية “عفريتة” الزعيم.

_ وفي نفس عام 2017 أيضاً دخلت عالم السينما من خلال فيلم «تصبح على خير» التي ظهرت موهبتها الكوميدية لأول مرة من خلال الفيلم، التى شاركت به مؤخراً من بطولة تامر حسني ونور اللبنانية ودرة ومحمد البزاوى وعمر زهران ومى فخرى وبدرية طلبة ومى فخرى ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، حول تدور مهندس ناجح وثري ولكنه يعاني في اﻵونة اﻷخيرة من مشاكل في حياته الواقعية فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

_ إبتعدت مي عمرعامين، بعد أن أنجبت طفلتها الثانية، قبل أن تعود مرة أخرى في عام 2019 من خلال مسلسل “ولد الغلابة”، الذي قامت ببطولته أمام النجم المصري ​أحمد السقا​ وكان أبرز مسلسلات رمضان لعام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا، وكانت مى ضلع أساسي من أضلاع نجاحه جنبًا إلى جنب مع الفنان أحمد السقا وذلك من خلال شخصية فرح التى نجحت مى فى تقديمها وكان خطوة أساسية وسببًا فى زيادة لمعان نجمها خاصة مع متابعة الجمهور عن كثب لأحداث المسلسل الشيقة، وكان هذا العمل علامة من علامات مشوارها الفنى وشهادة ميلاد فنية لمى كممثلة ناجحة.

_ كما شاركت مى عمر في رمضان العام الماضي 2020 من خلال مسلسل “الفتوة” من بطولة ياسر جلال ، وأحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، وإنعام سالوسة ورياض الخولى وأحمد خليل، أحمد خالد صالح وهنادي مهني، ضياء عبد الخالق، إنعام سالوسة، مها نصار، عايدة رياض، محمود حافظ، أحمد جمال سعيد، مجدي فكري، عهدي صادق،وليلي أحمد زاهر،محمود عمرو محمود ياسين،وكان من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.
والذي تدور أحداث المسلسل حول الأحياء الشعبية التى ينظم هذه الأحياء ويدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم “الفتوة”، الذي يتحمل مسئولية الأهالي.

_ وتعيش مي عمر نجاح أول بطولة مطلقة لها في عالم التمثيل،حيث وجدت نفسها تتربع حالياً على عرش الدراما


وبسبب دورها في مسلسل «لؤلؤ»، حيث يتواجد مسلسلها بشكل يومي في تريندات موقع “اليوتيوب”ومواقع التواصل الإجتماعي منذ بداية عرض حلقاته على إحدى القنوات الفضائية، وذلك منذ بدء عرضه في 27 ديسمبرالماضي،الذى يعرض حاليا على شبكة قنوات ON الفضائية، من الأحد إلى يوم الخميس، وحقق مسلسل «لؤلؤ» للنجمة مي عمر، نجاحاً كبيراً،وتصدرت مي عمر مشاهدات مرتفعة بالبطولة المنفردة في أقل من 5 سنوات .

يذكر أن مسلسل «لؤلؤ» تدور أحداثه في 40 حلقة، من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، ويشارك فى بطولته بجانب مى عمر كل من أحمد زاهر، إدوارد، نجلاء بدر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدى هيكل، هدير عبد الناصر، محمد مهران، جورى بكر، وقصة مى عمر وسيناريو وحوار محمد مهران وإخراج محمد عبد السلام، وإشراف على التأليف والإخراج محمد سامى.

وتدور أحداثه حول “لؤلؤ” التي نشأت في بيئة فقيرة وعاشت حياة صعبة منذ طفولتها ووضعت فى ملجأ للأيتام، والمعاناة التى عاشتها حتى وصلت إلى حلمها وأصبحت أهم وأشهر مطربة في الوطن العربي.

وكانت قد أعربت مي عمر عن سعادتها بردود الفعل حول مسلسل “لؤلؤ “خصوصاً إنها بذلت مجهوداً كبيراً ، وعاشت كافة التفاصيل الخاصة بالمطربة وطريقة أدائها ووقوفها على خشبة المسرح والإستماع إلى اللحن أكثر من مرة والإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالغناء.

وعلى صعيد آخر تتابع مي ردود الفعل يومياً على حلقات مسلسلها “لؤلؤ”،وتنشر إشادات ومتابعات الجمهور لحلقاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتشارك النجمة مى عمر فى بطولة مسلسل “نسل الأغراب”الذي يعد من أضخم إنتاجات الدراما التليفزيونية فى رمضان 2021، وذلك أمام النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، والمسلسل من تأليف واخراج محمد سامى وإنتاج شركة سينرجى، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وتقدم مى شخصية صعيدية للمرة الأولى، ودخلت النجمة مي عمر خلال الأيام الماضية تصوير مسلسلها الجديد “نسل الأغراب تحت قيادة المخرج محمد سامي، الذي يشارك في بطولته أحمد السقا، وأمير كرارة، وعدد كبير من النجوم للعرض خلال رمضان القادم، وإستغل المخرج الفترة التي توقف فيها أمير كرارة عن التصوير لإصابته بڤيروس كورونا وكثف تصوير مشاهد مي عمر وأحمد السقا لعدم إضاعة الوقت.

مسلسل “نسل الأغراب” من أضخم إنتاجات الدراما التليفزيونية فى رمضان 2021، حيث يضم العديد من النجوم الكبار وعلى رأسهم أحمد السقا وأمير كرارة، مى عمر، دياب، فردوس عبد الحميد،سلوي عثمان، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم، محمد مهران، وعدد آخر من الفنانين.

ويعد مسلسل “نسل الأغراب”، التعاون الأول بين كرارة والسقا فى الدراما، حيث قدما سويًا أكثر من عمل فى السينما، وتدور أحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق وصراع قوى بين بطلى العمل، كما أن المسلسل يتضمن العديد من المواقف المؤثرة والإنسانية رغم مضمونه التنافسى.

ومن المفترض أن مي عمر تبدأ التحضير لفيلم تحت تهديد السلاح خلال الفترة المقبلة، ويشاركها البطولة حسن الرداد، وشيرين رضا، وتعمل حاليا الشركة المنتجة على التعاقد مع باقي أبطال الفيلم، والعمل سيكون من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى