محافظات

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع تنفيذ بروتوكول التعاون بين التضامن الإجتماعي و مديريات الصحة والتربية والتعليم والطب البيطري والشباب والرياضة ومكتبة مصر العامة

كتب عادل عبد المنعم
بتكليف من اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. عقد المهندس أحمد عصام نائب المحافظ صباح اليوم، اجتماعا لمتابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية من جهة. ومديريات الصحة، والتربية والتعليم، والطب البيطري ، والشباب والرياضة ، ومكتبة مصر العامة من جهة أخرى . وذلك لرعاية الأطفال المقيمين بدور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي ، وكبار السن المقيمين بدور الضيافة.
وذلك بحضور اللواء مجدى عبدالحميد عناني السكرتير العام للمحافظة، ومديري المديريات المعنية.
وخلال الاجتماع أكد الدكتور علي حطب وكيل وزاره الصحة والسكان، بأنه تم تقديم الخدمات العلاجية. من خلال الخدمات الوقائية ، وخدمات الرعاية الأساسية. عن طريق تسجيل أبناء دور الأيتام ودور المسنين بالتأمين الصحي الشامل. وإرسال فرق لإجراء الفحص الشامل لهم والكشف علي المسنين بالمجمع الطبي ، وتطعيمهم ضد فيروس كورونا وصرف العلاج الشهري لبعض نزلاء الدار.
وتم التنسيق لإرسال اطباء لتوقيع الكشف الطبي على كبار السن ملازمي الفراش بالدار. وتم التنسيق مع دار الرحمة للإيتام وذلك لتوقيع الكشف الطبي على عدد ٦ اطفال بالمجمع الطبي .
و من جانبه اكد طه عجلان وكيل وزاره التربية والتعليم على توفير خدمات تعليمية مجانية وأنشطة تربوية. عبارة عن مجموعات تقوية مجانية لمراحل التعليم المختلفة لأطفال دور رعاية الايتام .
كما استعرض الدكتور ياسر رمضان وكيل مديريه الشباب والرياضة مجهودات المديرية في دعم وتطوير الأداء للشباب والفتيات، وتنمية مهاراتهم، واكتشاف مواهبهم بدور الرعاية الخاصة بهم، وتقديم خدمات ثقافية وترفيهية ورياضية ببعض مراكز الشباب التابعة للمحافظة.
وبموجب بروتوكول التعاون مع مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، أكدت أمل رجب مديرة المكتبة انه يجري العمل على تنمية ورعاية مهارات الأطفال في دور الرعاية. عن طريق عمل مسابقات أدبية شهرية، وتزويد دور الرعاية بمجموعات من الكتب الزائدة عن احتياج القاعات، وإنشاء مكتبات مصغرة داخل دور الرعاية وعمل مسابقات رسم للأطفال.
واتاحة الفرصة للموهوبين من دور الرعاية بالمشاركة فى فرق المكتبة المختلفة، مثل الغناء والتمثيل والشعر، وإتاحة الفرصة للفتيات للمشاركة في العمل التطوعي بالمكتبة، وكذلك مشاركة المكتبة المتنقلة في الأحداث، والذهاب إلى الدور التابعة لمديرية التضامن، التي يصعب تواجدها بمقر المكتبة.
ونظرا لأهمية دور مديريه الطب البيطري في الحفاظ علي صحه وسلامه المواطنين وتطبيق الاشتراطات الصحية للأغذية المقدمة في دور الرعاية للأطفال ودور المسنين لكبار السن. أكد الدكتور حامد الاقنص مدير مديرية الطب البيطري على تكليف طبيبه تفتيش بإدارة المجازر للرقابة على الأغذية وصلاحيه اللحوم والدواجن المقدمة فى دور الرعاية ودور الضيافة.
ومن جانبها أكدت مها الحفناوي مديرة مديرية التضامن الاجتماعي على تكاتف كافة المديريات مع مديريه التضامن الاجتماعي وتنفيذهم لبنود البروتوكول لرعاية الأطفال وكبار السن وتقديم الدعم لهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى