محافظات

نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي إحدي الشركات الكبري في مجال الطاقة الشمسية

كتب – عادل عبد المنعم

إستقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية المهندس كريم الجيزاوي ممثل إحدي الشركات الكبري التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية لبحث إمكانية إختيار عدد من المواقع التي تناسب إنشاء محطة للطاقة الشمسية بأحدث تكنولوجيا في هذا المجال.

 

 

و إستعرض عصام خلال لقائه بمثثلي الشركة عددا من المواقع بالمنطقة الصناعية و المنطقة الحرة و سرابيوم و التي تتناسب مع إشتراطات إقامة مثل هذا المشروع الحيوي من حيث الارتفاعات و البعد عن المناطق السكنية و القرب من محطات الكهرباء للربط . و الذي يهدف في المقام الأول لتوفير الطاقة و تقليل الإعتماد علي المصادر الكهربائية للطاقة و إستغلال الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة.

 

 

و قام الوفد بتفقد ميداني لتلك المواقع و ذلك بحضور مدير التخطيط العمراني بالمحافظة و بمشاركة متدربي البرنامج الرئاسي و الذين تستضيفهم المحافظة لمدة شهرين لمتابعة الأعمال و الإستفادة من الخبرات.

و من جانبه أشار الجيزاوي إلي انه بجانب اقامة المشروعات و محطات الطاقة الشمسية تسعي الشركة إلي توفير تدريب لطلبة الجامعات ممن هم في المرحلة النهائية للتعرف علي مجالات العمل الحديثة و تدريب متميز و مكثف حول الطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى