فنون

نجمة الكوميديا “هالة فاخر” تحتفل اليوم بعيد ميلادها

مها علي

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة هالة فاخر بعيد ميلادها،فقد ولدت الفنانة هالة فاخر في الإسكندرية 8 يونيو 1946م ، وهي إبنة الفنان الكبير الراحل فاخر فاخر، بدأت نشاطها الفني مبكرًا جدًا في بعض من أفلام الأبيض والأسود حيث اختارها المخرج حسن الإمام في فيلم “لن أبكي أبدا”وهي طفلة وذلك عام 1957، وقد شاركت بعدها في عدة أعمال مسرحية، وكان المخرج حسن الإمام هو الراعي الأول لخطواتها فقدمت معه عام 1963 دورا في فيلم “امرأة على الهامش”من بطولة حسن يوسف وهند رستم .

تقابلت هالة فاخر مع الرئيس الراحل محمد نجيب أثناء زيارته لمسرح يوسف وهبي في الخمسينيات ، وكانت مازالت طفلة صغيرة ملازمة لوالدها الفنان المتميز الذي أثرى الحياة الفنية بالعديد من الروائع السينمائية والمسرحية.

إشتهرت هالة فاخر بأدوارها الكوميدية في أغلب أعمالها، كما أن أدائها لدور ”طمطم ” في مسلسل الأطفال ”بوجي وطمطم” أصبح علامة مميزة في ذهن الجمهور، وأيضاً دور ”ماجد” في مسلسل ”ماجد اللعبة الخشبية”، إلى جانب إسهاماتها المتعددة في السينما والتلفزيون والمسرح.

ومن أهم أعمال هالة فاخر السينمائية في مسيرتها الفنية، “بين القصرين، بنت اسمها محمود، قمر الزمان، الجواز للجدعان، نهاية رجل تزوج، البوليس النسائي، امرأة وخمسة رجال، رشة جريئة، هي فوضى، تيمور وشفيقة، ايظن، الزمهلاوية”.

وفي التلفزيون شاركت في عدة أعمال منها ، “على يا ويكا، عمرو بن عبد العزيز، تاجر السعادة، موجة حارة، خرم إبرة، عفريت القرش، شرف فتح الباب، العقرب، عبودة ماركة مسجلة، العطار والسبع بنات، كلبش.

وعلى خشبة المسرح قدمت العديد من المسرحيات منها مسرحية “تتجوزيني يا عسل” أمام محمود الجندي وسلوى خطاب ووائل نور، ومسرحية “وشك حلو” مع فؤاد خليل وسعيد عبد الغني، ومسرحية “وش السعد” مع توفيق الدقن، ومسرحية “ربنا يخلى جمعة” مع أحمد أدم.

أما عن حياتها الشخصية :-في سن المراهقة، خطبها المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، وكان النجم إسماعيل ياسين تجمعه صلة صداقة قوية بوالدها، كما شاركه في عدد كبير من الأعمال، ولكن انتهى الأمر بفسخ الخطبة.

تزوجت هالة فاخر من السيد “أيمن صدقي”، ورزق الزوجان بثلاثة أولاد هم “هبة الله” و”منة الله” و”حسين” وانفصل الزوجان في عام 2000.
وفي أكتوبر 2003 تزوجت هالة فاخر من السيد “معتز الله محمد السعيد” ومع بداية عام 2009 انفصل الزوجان.

وللفنانة هالة فاخر ثلاثة أحفاد هم “محمد” و”هنا” و”فهد” وقد صرحت بأنها هي من أختار إسم فهد لحفيدها.

وعام 2010 أرتدت هالة فاخر الحجاب وإعتمدت بتلك الفترة علي إرتداء الباروكة في بعض أعمالها الفنية، لتعود بعد زمن قصير وتخلع الحجاب ومن ثم لتعود وترتديه بطريقة التوربان دون تغطية الرقبة وتظهر خلال مقابلاتها التلفزيونية وأعمالها الفنية أحياناً بشعرها الطبيعي وأحياناً أخرى بباروكة، وتعليقها الوحيد والدائم على هذه المسألة أنها حرية شخصية ولا يحق لأي شخص التعليق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى