التعليم

نصائح «أولياء أمور مصر» في المذاكرة في البرد إستعداداً لإمتحانات نصف العام

كتب _ علاء عيد

قالت داليا الحزاوي مؤسسة إئتلاف أولياء أمور مصر، إنه بالتزامن مع الاستعداد لإمتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس والجامعات وإنخفاض درجات الحرارة قد تحدث صعوبة في المذاكرة، لذا قدمت نصائح للمذاكرة في هذا الطقس البارد كالتالي:

– لا يفضل المذاكرة علي السرير لأن ذلك سيؤدي إلي الكسل والخمول وبالتالي صعوبة التركيز ، لذا يفضل الجلوس علي المكتب مع الاهتمام بإرتداء ملابس مناسبة لأن الشعور بالبرودة يفقد الابناء التركيز.

– حتى يحصل أبنائك على الدف عليك تدفئة الأطراف، حيث أكد الأطباء أن تدفئة الأطراف بشكل جيد تجعل الجسم كله يشعر بالدفئ لذا من الأفضل أن يرتدون الجوارب السميكة.

– شرب المشروبات الساخنة التي تشعرهم بالدفء والاهتمام بتناول فيتامين سي لتقليل فرض الإصابة بنزلات البرد ويمكن إيجاد فيتامين سي بكثرة في الشتاء من خلال الموالح مثل” يوسفي وبرتقال”.

– تجنب إستخدام الدفايات الكهربائية لأنها قد تسبب في الإصابة بنزلات البرد بسبب أنتقال من مكان دافئ إلي مكان بارد عندما يترك الأبناء الغرفة.

– بالرغم من برودة الطقس يفضل تهوية المنزل كل يوم لتجديد اكسجين المنزل.

_ والأكلات التي تساعد علي تدفئة الجسم في الشتاء البطاطا الحلوة فهي من النشويات التي تعطي سعرات حرارية للجسم مما يساعد علي تدفئته  ولكن الإنتباه لعدم تناولها كميات كبيرة منها حتى لايزيد الوزن
الفشار:

_كذلك الفشار من الأكلات التي تشعر بالدفء لأنه يعطي إحساس بالشبع ويعمل علي توفير الطاقة للجسم.

_وشوربة العدس وتعتبر شوربة العدس من أشهر الأكلات المصرية في فصل الشتاء فهي تعطي إحساس شديد بالتدفئة، بالإضافة إلى تكلفتها القليلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى