فنون

نقابة الموسيقيين تكذب حمو بيكا : وقف التعامل مع مؤدي المهرجانات

فن

 

 

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قراراً بمنع التعامل مع مؤدي المهرجانات حمو بيكا، وعنبة ومسلم ونور التوت وأحمد موزة، ومنعهم من إحياء أي حفلات غنائية في مصر، وذلك لعدم حصولهم على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

واشترطت النقابة توفيق أوضاع الموقوفين بالنقابة واجتياز الاختبارات حتى يتم التعامل معهم.

يأتي ذلك بعد أن أحيا مؤدي المهرجانات حمو بيكا، حفلًا غنائيًا الخميس الماضي، بأحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير من جمهوره، ليتحدي قرارات النقابة ويحيي حفلاً غنائياً دون الحصول على أي تصاريح.

من ناحية أخرى كشفت مصادر داخل نقابة المهن الموسيقية أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أصدر أوامره للتحقيق مع المسئول عن إخراج تصاريح العمل لحمو بيكا على الرغم من قرار النقابة بمنعه الغناء.

ويعد هذا القرار من نقابة الموسيقيين بمثابة تكذيب لما أعلنه حمو بيكا، بأن النقابة لم تمنعه من الغناء ولكن وضعته في “شعبة المونولوج” في النقابة.

وقال بيكا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: “رسالة شكر واحترام وتقدير لنقيب المهن الموسيقية أمير الغناء العربي، الأستاذ هاني شاكر على دعمه الكبير لمغنين ومؤديين المهرجان وإعطاء الفرصة لهم للانضمام لشعبة المونولوج”.

وأضاف: “يأتي ذلك لتقنين أوضاعنا داخل نقابة المهن الموسيقية والتحكم في الكلمات والموسيقى، شكر خاص لأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى