الاخبار

نقيب الفلاحين: برنامج الثمرة “نموذج رائع للأرشاد الزراعي الحديث

كتب _ جمعه جلال

أشاد الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين ببرنامج “الثمرة “كنموذج لتطوير الإرشاد الزراعي، لافتاً أن البرنامج يمثل نقله نوعيه للتوعيه الزراعية.

وأضاف أبوصدام أن قناة مصر الزراعية بدأت مؤخراً بتطوير برامجها لتصبح منبر الفلاحين الأول متابعا أن قناة مصر الزراعية التى يشرف عليها د. علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة.

وإستصلاح الأراضى ، عرضت برنامج جديد يعرض لأول مرة على شاشتها بإسم ” الثمرة ” ، وذلك ضمن برامج الدورة البرامجية الجديدة .وأوضح عبدالرحمن ان برنامج ” الثمرة ” برنامج زراعى يهتم بالتعرف على النماذج الناجحة لجميع المشروعات الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى وأيضاً الصناعات الغذائية ، والبرنامج يهتم بالتفاصيل منذ أن كانت هذه المشروعات مجرد أفكار إلى أن أصبحت موجودة بالفعل على أرض الواقع .

ولأول مرة ببرنامج عربى على شاشة الفضائيات يتم إستضافة مسئول بكل حلقة لحل مشكلات المشروع إن وجدت ، والرد على استفسارات وتساؤلات أصحاب المشروعات ، وتوعية المزارعين وتثقيفهم .
وبرنامج ” الثمرة ” مقرر إذاعته يوم الثلاثاء من كل أسبوع على شاشة قناة مصر الزراعية فى تمام السادسة مساءا ، من تقديم الصحفى اللامع عز النوبى ، وإخراج محمد أشرف ، ورئيس التحرير الكاتب الصحفى مدحت محى الدين .

داعياً كل المهتمين بالشأن الزراعي من الفلاحين والخبراء لمتابعة هذا البرنامج، ومطالبا الحكومه بالمزيد من هذه البرامج الهادفه لتعويض الفلاحين عن ضعف الإرشاد الزراعي في الفترة الاخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى