منوعات

نيل طنطا يلقي الضوء على دور الإعلام في بناء الإنسان

 

متابعة – علاء حمدي

فى إطار الدور التنويري الذى تقوم به الهيئة العامة للإستعلامات لرفع الوعى المجتمعى عقد مركز النيل للاعلام بطنطا اليوم الأربعاء ١٤/٤/٢٠٢١ ندوة إعلامية حول ” الإعلام ودوره في بناء الإنسان ” بمقر دار الكتب بطنطا لطلبة وطلاب معهد الخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ

حاضر بالندوة أ.د / أميرة صابر محمود أستاذ الصحافة والإذاعة والتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعة طنطا والتى بدأت حديثها بتعريف عملية الاتصال وهو عملية تشمل عناصر اتصالية مترابطة وهى المرسل والمستقبل والرسالة وردود الأفعال فعند اتقان عملية الاتصال يتم نجاح العملية بنجاح توصيل الرسالة وهذا هو دور الإعلام في توصيل الرسالة بطريقة جيدة تصل للشخص بصورة واضحة تؤثر من خلالها فى توجيه فكره وتحسين سلوكياته .


كما أشارت إلى وسائل الإعلام المختلفة من اعلام مسموع ومقروء وإلكترونى وسمعى مرئي وهو أكثرهم تأثيرا في الشخص لانه يعتمد على حاستى السمع والبصر .

كما أن من وظائف الاعلام ادخال البهجة والسرور على النفس ، وأوضحت أيضا الفرق بين التعليم والثقافة وهى ( معرفة شئ من كل شئ ) والاعلام له دور كبير فى الإرشاد والتثقيف.

أعد اللقاء ونفذه مروة عبد الرسول ومى أبو زيد تحت إشراف أ. عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى