فنون

هيثم زين يقدم سبيدر مان بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصريه.

شهيرة الحلو

يفتتح مساء اليوم الأحد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ملتقي أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة خبيرة المهرجانات الدولية سهير عبد القادر.

حفل الافتتاح يخرجه المخرج “وليد عوني” ، ويضم عددا كبيرا من الفقرات الفنية، ومن بينها فقرة ” سبايدر مان ” للطفل “هيثم زين”، وهو أحد أعضاء مؤسسة أولادنا، يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، ولد طبيعيا، وعند بلوغه عاما، بدأت أعراض غريبة بالظهور عليه، واحتار الأطباء في تفسير هذه الأعراض، إلي أن اكتشفوا أنه مصاب بالبروچيريا أو مرض الشيخوخة المبكرة، وهو مرض يُصيب طفلا من كل ٨ ملايين طفل في العالم ، وهو عبارة عن خلل في الچينات يؤدي إلى أن كل سنة تمر من عمر المريض بيكبر و تكبر أجهزة جسمه بمقدار ٩ سنوات.

و في حالات مشابهة لزين ، لا يزيد عمر المريض على ١٤ عاما، ولم يكتشف علاج المرض حتي الآن ، ولكن أسرته لم تفقد الأمل حيث يرسلون التقارير الطبية إلي عدد من الأطباء والمعامل الطبية في هولندا وفرنسا ، وأكدت هذه المعامل أن مرض زين هو (البروچيريا الكلاسيكية ). وتعيش أسرته علي أمل اكتشاف علاج للمرض؛ ولأن زين يعشق سبايدر مان ، فقد حرصت مؤسسة أولادنا علي اسعاده من خلال تنظيم فقرة ل سبايدر مان يؤديها علي المسرح في حفل الافتتاح، وقد أبدي زين حماسا وسعادة كبيرة أثناء البروفات.

الجدير بالذكر أن ملتقي “أولادنا ٢٠٢٠” لفنون ذوى القدرات الخاصة ، يقيم هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار “وحشتونا” برعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.
يتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى