مصر

وزاره التخطيط … تحويل «الوادى الجديد» إلى أول مدينة للسياحة العلاجية بالشرق الأوسط

طارق سرور

تناقش وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مُقترح يتعلق بتحويل محافظة الوادى الجديد لمدينة السياحة العلاجية فى الشرق الأوسط واستغلال الطبيعة التى تتمتع بها الواحات لتكون مركز السياحة العلاجية فى الشرق الأوسط، نظرًا لما تتمتع به الواحات من مصادر طبيعية للعلاج وذلك من خلال شراكة أو توأمة مع كارلو فيفارى فى التشيك لشهرتها في ذلك وبالاعتماد على مصادر الطاقة الطبيعية “الطاقة الشمسية” لتوليد الكهرباء بالمحافظة من خلال استثمارات أجنبية فى المجالين الصحى والطاقة ودون تحميل ميزانية الدولة.

وقد قامت محافظة الوادى الجديد بإرسال المقترح إلى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة، والذى اتفق مع المقترح باعتبار أن الوادى الجديد من أكبر محافظات مصر من حيث المساحة وتتمتع بالجو المناسب، ومن ثم يمكن استغلال المساحات الشاسعة لواحات الوادى فى عمل سياحات مختلفة منها السياحة الاستشفائية.

ويقترح المكتب بأن تكون تلك السياحة بجوار الآبار الساخنة والآبار الكبريتية المنتشرة بالمحافظة، مثل بئر جناح 3 – وجناح 5 بالخارجة، وبئر الجبل وبئر موط 3 بالداخلة، وبئر 7 بباريس، وبئر 6 بالفرافرة وكذلك بجوار الكثبان الرملية الساخنة، وهو ما سيحدده المختصين عند التنفيذ. ذلك إلى جانب وجود السياحة الاستشفائية بالفعل فى الوادى الجديد مثل الدفن فى الرمال والعلاج بالطمى على سبيل المثال.

الجدير بالذكر أن الوزارة تلقت المقترح من خلال، مقترحات المواطنين عبر تطبيق «شارك 2030» الذي أطلقته ديسمبر 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق