محافظات

وزير الآثار يجري زيارة مفاجئة لآثار “البهنسا” بالمنيا

14570313_184621205314788_1453925130077430331_n

كتبت- دينا جمال عبد الرحيم

آجري الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم، زيارة مفاجئة لمنطقة آثار “البهنسا” بمركز بني مزار، بشمال محافظ المنيا، دون أن يرافقه المحافظ.

وتفقد الوزير، في جولته غير المعلن عنها، موقع آثار “البهنسا” بمركز بني مزار شمال المنيا، ورافق الوزير المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، نظراً لإمتداد جولة الوزير لمنطقة “دشاشة” بمحافظة بني سويف.

كما رافق الوزير، خلال الجولة، الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات، وسلامة زهران، مسؤول الآثار الإسلامية والقبطية بـ”البهنسا”.

وحرص “العناني” على زيارة مقابر البهنسا، والتي تعود لعصور مختلفة بدءاً من العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي، لمتابعة آخر أعمال الحفائر التي تقوم بها البعثة الأسبانية، العاملة بالموقع، كما قام الوزير بزيارة المخزن المتحفي هناك، ووعد القائمين على العمل بالمخزن بتدريبهم على أعمال التوثيق الأثري والتصوير، وذلك على يد عدد من المختصين العاملين بمركز تسجيل الآثار المصرية بوزارة الآثار.

كما قال في حديث شديد اللهجة من الاستاذ احمد فريد رئيس تحرير جريدة مصر الجديده الي وزير الاثار الدكتور خالد العناني لما تعاني منه البهنسا من اهمال شديد فقد انتهي الحوار بوعود الوزير بترميم قباب البهنسا قبل الزوال وفي اسرع وقت ممكن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى